YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
نظّمت وزارة النقل الإثنين 28 نوفمبر 2016 مأدبة عشاء على متن باخرة تانيت بميناء حلق الوادي على شرف أبناء شهداء العمليات الإرهابية من الأمنيين والعسكريين بالتعاون مع الهيئة العامة لشهداء الثورة وجرحاها والعمليات الإرهابيّة، بحضور عدد من الوزراء من ضمنهم وزير الداخلية الهادي مجدوب الذي أكّد أن عائلات شهداء العمليات الإرهابية هي مسؤولية الوزارة.
وتأتي هذه البادرة وسط انتقادات شديدة من بعض الأمنيين الذين رأوا أنّ إعانة أبناء وعائلات شهداء الجرائم الإرهابيّة لا تكون بعشاء فاخر على متن باخرة سياحية ثمّ تقضي هذه العائلات بقية السنة تعاني الحاجة والفقر بعد أن رحل من يعولهم وقطعت الدولة جراياتهم الشهرية عن عائلاتهم. كما قال نقابيون في تعليقهم على المأدبة هل هي مأدبة لأبناء الشهداء أم للوزراء والمسؤولين.
بالمقابل لقيت اللفتة استحسان جانب آخر من الأمنيين والنقابيين متمنين أن تكون بداية اعتراف بحق أبناء الشهداء وعائلاتهم في إحاطة الدولة ورعايتها.
345
من جهة أخرى أكّد وزير الداخلية أن الوضع الأمني جيد، مضيفا انه ليس لديه رسالة لضيوف مؤتمر تونس للاستثمار غير معاينتهم المباشرة للوضع في تونس وقدرتها على تنظيم تظاهرات كبرى رغم الحذر دوما واليقظة للتصدي لظاهرة الارهاب التي تخيف كل مواطن، وفق تصريحه.
من جهته أكّد وزير النقل أنيس غديرة تضافر جهود المنتمين لقطاع النقل لتوفير كل المساعدات ومنها المادية لهذه العائلات، مشيرا إلى تأمين مجانية النقل بالنسبة لعائلات الشهداء.
من جانبه، أبرز وزير التربية ناجي جلول أهم الإجراءات المتخذة لفائدة عائلات شهداء العمليات الإرهابية، مشددا على أهمية توفير مستلزمات التعليم لهم الى مابعد الباكالوريا.
251

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…