YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
انطلقت مساء الجمعة 16 ديسمبر الجاري، ثاني جلسات الاستماع العلنية التي تنظمها هيئة الحقيقة والكرامة في إطار تكريس مسار العدالة الانتقالية في تونس. وكانت من أبرز شهادات هذه الجلسة شهادة المتضررة محرزية بن العابد التي كانت تنشط ضمن العمل الخيري والاجتماعي في حركة الاتجاه الإسلامي سابقا.
ومن بين أفظع ما ذكرته بن العابد تعرضها للضرب والتحرش والتعذيب من قبل الجلاد “لزهر بولحية” واسمه الحقيقي الأزهر الكافي الذي وصل به الأمر إلى تعمد إسقاط جنين المتضررة التي كانت حاملا فترة إيقافها.
وهو ما خلف لديها حالة نفسية صعبة جدا أدت إلى مضاعفات لاحقة انعكست على حياتها اليومية لسنوات طويلة.
كما تحدثت العابد عن الفظاعات التي مورست عليها أيضا في مقر أمن الدولة بوزارة الداخلية بعد الحادثة الأولى التي أدت إلى إيقافها وسجنها بعد أن فقدت رضيعها بتعمد الجلاد المذكور إجهاضه عبر ضربها ولكمها في بطنها بصفة متتالية ما أدى إلى وقوع نزيف حاد للمتضررة محرزية بن العابد أدى إلى فقدانها الجنين بعد ثلاة أشهر ونيف من الحمل.
وتبقى هذه الصورة الفظيعة من ضمن مئات أو آلاف حالات التعذيب التي مارسها جلادو النظام السابق ضد المعارضين والمناوئين لاسيما من الإسلاميين من منتسبي حركة الاتجاه الإسلامي، واليساريين من النشطاء السياسيين والطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…