YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
تم اليوم الاثنين 6 مارس 2017 خلال ندوة صحفية التأمت بتونس العاصمة الإعلان عن إطلاق موقع ”خبيرات تونس”، دليل الخبيرات التونسيات ببادرة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
ويهدف هذا الموقع الذي يضم مجموعة من الكفاءات النسائية التونسية في مختلف المجالات إلى تعزيز مساهمة المرأة في مجال الإعلام بما يتيح توفير قاعدة بيانات الخبيرات التونسيات لفائدة الصحفيين.
وأفادت الكاتبة العامة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، سكينة عبد الصمد أنّ إطلاق هذا الموقع كان بالشراكة مع برنامج “ماد ميديا” التابع للاتحاد الأوروبي، ووكالة تونس إفريقيا للأنباء ومؤسسة التلفزة التونسية والإذاعة الوطنية والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري.
وأضافت أنّ الموقع يضم حاليا زهاء مائة خبيرة في شتى القطاعات بما يتيح توفير قاعدة معطيات الكترونية للصحفيين والإعلاميين ويكرس لتكافؤ فرص البروز في المشهد الإعلامي التونسي الذي يفتقر للكثير من الخبرات النسائية وفق تعبيرها.
وقالت ”إنّ تزامن إطلاق الموقع مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الموافق للثامن من شهر مارس يندرج في إطار تعزيز القدرات النسائية في المجال الإعلامي والمنابر الحوارية التلفزية والإذاعية”.
وأشارت عبد الصمد إلى انه سيتم تنظيم دورات تدريبية للصحفيين وللكفاءات النسائية لضمان استخدام أفضل للموقع ولإثرائه على مستوى المضمون (مقالات وتحاليل ومباحث في المجال الإعلامي).
من جهتها أفادت عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، راضية السعيدي أنّ هذا الموقع سيمكن من التعريف بالكفاءات النسائية التونسية غير المعلومة لدى الصحفي بما يضمن تعزيز حضور المرأة في مختلف الفضاءات السمعية والبصرية
ولفتت إلى أن الهيئة سجلت وفق تقاريرها ضعفا واضحا لحضور المرأة في فضاءات النقاش التلفزية التي تهتم بالمواضيع الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…