YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال رئيس لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب الطيب المدني في تصريح اذاعي الجمعة 10 مارس 2017 إنّ اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الأربعاء المقبل سيحمل معه ”بشرى” بخصوص اجراءات تطبيق القانون عدد 52 المتعلّق بإستهلاك القنب الهندي (الزطلة)، في انتظار المصادقة على القانون الجديد.
وأوضح المدني أنّ دراسة مشروع القانون الجديد الذي قدمته الحكومة تعطّل بسبب الفصل 13، معتبرا أنّه لا يمكن تطبيق هذا القانون في تونس بسبب احتوائه على أمور وصفها بالخيالية.
وقال إنّه من الضروري تقديم مبادرة تشريعية لتنقيح بعض فصول القانون الحالي (عدد 52) ليتم النظر فيها والمصادقة عليها بصفة استعجالية في ظرف أسبوع وذلك بغاية فسح المجال لتطبيق ما سيتم الإعلان عنه في اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الأربعاء القادم.
ويثير القانون عدد 52 جدلا في تونس بسبب العقوبات السالبة للحرية التي ينص عليها والتي يعتبرها البعض مبالغ فيها خصوصا بالنسبة للشباب ومستهلكي الزطلة لأول مرة مما قد يأثّر سلبا على حياتهم و مستقبلهم الدراسي أو المهني.
من جهة أخرى انتقد المحامي غازي مرابط الحكم الصادر أمس عن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية ضد تلميذي البكالوريا محمد أمين و ضياء بسجنهما لمدة عام وخطية قيمتها 1000 دينار بتهمة استهلاك مخدر الزطلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…