YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

رحلة في قطار من قابس إلى تونس استغرقت 14 ساعة ما أثار حالة كبيرة من الاستياء في صفوف الركاب الذين تذمروا من تكرر هذه الحادثة وتعطل مصالحهم جرّاء هذا التأخير المتكرر.

 وأكد مصدر صحفي اليوم  أنّ رحلة قطار المسافرين انطلقت أمس الثلاثاء في حدود الساعة 11.15 صباحا وعوض أن تصل في الساعة 17:00، وصلت إلى العاصمة في حدود الساعة الثانية فجرا.

وأضاف أنّه بين محطتي الصخيرة والعوينات طلب سائق القطار المساعدة بسبب عطب فنّي في أحد الأجهزة، “فتلقى بالفعل المساعدة بعد 3 ساعات وتم إصلاح العطب لكن المفاجأة أنّ العطب ذاته تكرّر في محطة سيدي صالح وسوسة”.

وقال مراسلنا إنّه في كلّ مرة يتوقف فيها القطار لإصلاح العطب، يستغرق الأمر عدّة ساعات، مستغربا من عدم تدخل شركة السكك الحديدية لتوفير وسيلة نقل أخرى للمسافرين خاصة أنّ أغلبهم من الطلبة الذين يلتحقون بجامعاتهم اليوم.

وأكّد مراسلنا أنّ المسافر يدفع بين 28 و30 دينار لامتطاء قطار “حالته رثّة ولا يجد مقعدا ليجلس عليه لأنّ الشركة تتعمّد بيع تذاكر أكثر من طاقة الاستيعاب خاصة في فترة الأعياد أضف إلى ذلك الخدمات المتردية” حسب تعبيره. 

من جانبه أوضح المتحدث باسم شركة السكك الحديدية حسان الميعادي أنّ القطار انطلق من قابس في الوقت المحدد لكنه تعرّض لعطب وخرجت قاطرة من محطة العوينات للنجدة واستغرقت عملية الإصلاح حوالي 5 دقائق، ثم وصل إلى صفاقس فتم تغيير القاطرة مرة أخرى وتواصلت الرحلة، لكن في سيدي صالح طلب النجدة للمرة الثالثة.

وأقرّ أنّ تعطب 3 قاطرات أمر غير طبيعي لكن “لا يمكن إنكار وجود اشكاليات على مستوى البنية التحتية والمعدات التي تجاوز عمرها 30 سنة..وليس تبريرا لما وقع لكنها الحقيقة لا يمكن اخفاؤها”.

وعبّر حسان الميعادي باسم شركة السكك الحديدية عن اعتذاره لمسافري الرحلة “التي لم تكن سعيدة” وفق تعبيره.

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…