YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

قدمت منظمات الإغاثة الأوكرانية الخيام للسوريين في إدلب شمال غرب سوريا الذين فقدوا ملاجئهم بسبب الفيضانات الغزيرة.


زوّدت المنظمات غير الحكومية التركية – مؤسسة الإغاثة الإنسانية (IHH) و  Fetih-Der –  إلى نحو 80 عائلة لم تتمكن من العثور على مأوى بعد الفيضانات بالخيام. في الأسبوع الماضي ، وفقد 25،000 مدني ملاجئهم بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة الأخيرة.

ومن جهته ، قال يوسف إسلام يسيل ، المسؤول عن برامج الإغاثة الطارئة في سوريا ، إن عمل المنظمة لصالح السوريين ، بما في ذلك توفير الخيام ، سيستمر في الأيام القادمة.
وفي وقت سابق ، قال سليم توسون ، المستشار الإعلامي في سوريا في وكالة الأناضول (AA) ، إنهم أرسلوا مواد مستعجلة مثل البطانيات والملابس الشتوية والأحذية والخيام.

وقال توشون: “ومع ذلك ، فهناك العديد من الضحايا ، ولهذا السبب فإننا نتوقع دعمنا من المانحين” ، مضيفًا أن لديهم فقط 800 خيمة ، كانوا يخططون لتقديمها في مناطق لم تتأثر بالفيضانات.
مشيرا إلى أن دعمهم لضحايا الفيضانات لا يزال قائما ، وقال رئيس Fetih-Der في البداية ، والعمل المشترك مع IHH ، قلصت المنظمة من معاناة الأسر مع المعونة الإنسانية.
كما تم تزويد العائلات بالأغذية والبطاطين والسجاد والملابس المناسبة لظروف الشتاء.


ومنذ 22 ديسمبر / كانون الأول ، غمرت مياه الفيضان 22 مخيماً للاجئين على الأقل ، وتعرض 67 آخرون لأضرار بالغة بسبب الأمطار الغزيرة في منطقة مخيمات أتمه ، وفقاً للبيانات التي جمعها منسقو التدخل في سوريا ، وهي منظمة غير حكومية محلية مكرسة لمساعدة المدنيين.


وتم هدم ما لا يقل عن 220 خيمة ، وإغراق 550 خيمة. ولم يُبلغ حتى الآن عن وقوع إصابات نتيجة للفيضانات ، لكن العديد من رؤوس الماشية قد لقوا حتفهم. في السابق ، قدمت منظمات غير حكومية تركية أخرى مساعدات إنسانية إلى السوريين المتضررين من الفيضانات ، وخاصة الهلال الأحمر التركي ومؤسسة ديانيت التركية (TDV).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …