YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

افادت النيابة العامة المصرية، في بيان أصدرته اليوم الأحد 3 مارس 2019، بأنه تقرر سجن متهم سابع في قضية حادث القطار الذي أودى بحياة 22 شخصًا وإصابة العشرات.

والمتهم السابع الذي أمرت النيابة بسجنه 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد إيقافه مساء أمس السبت، هو مشرف تحويل حركة القطارات.

كما قررت النيابة إخضاع جميع المتهمين للكشف الطبي، لبيان تعاطيهم المواد المخدرة من عدمه، وإحضار الملفات الوظيفية، واستعجال تحريات الأمن العام عنهم.
يشار إلى أنّ النيابة العامة المصرية كانت قد قررت أمس السبت، سجن 6 متهمين بينهم سائقا قطارين ومساعدين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة “القتل الخطأ من خلال الإهمال وإتلاف الممتلكات العامة”.

وصباح الأربعاء 27 فيفري المنقضي، انفجر خزان الوقود لقاطرة قطار لدى دخوله أحد أرصفة محطة القطارات الرئيسية بالعاصمة، أثناء وجود عدد كبير من الركاب، ما نجم عنه حريق هائل، أودى بحياة 22 شخصًا وإصابة نحو 40 آخرين.

وأعلنت النيابة العامة، في بيان آنذاك، أن الحادث وقع بسبب شجار بين سائقي قاطرتين، ما دفع أحدهما لترك قاطرته دون إيقاف محركها فانطلقت بسرعة عالية بدونه وأسفرت عن الحادث.

كما قدم وزير النقل هشام عرفات، استقالته، عقب ساعات من وقوع الحادث، وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، قبولها، وتكليف وزير الكهرباء محمد شاكر، بحقيبة النقل مؤقتا، لحين تعيين وزير جديد، وسط انتقادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …