YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

يواصل عمال الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية اضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على تأخر صرف اجورهم وللمطالبة بتلبية مطالب مهنية واجتماعية أخرى، وذلك بدعوة من تنسيقية عمال الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية.
وأوضح عضو تنسيقية عمال الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية احمد اسودي في تصريح لـ(وات) أن “حوالي 1000 عامل بالشركة باقاليم الحوض المنجمي الأربعة وهي المتلوي والرديف والمظيلة وأمّ العرائس، دخلوا منذ ثلاثة أيّام في إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على تأخر صرف اجورهم، وللمطالبة بإدماج الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية صلب شركة فسفاط قفصة، وخلاص المساهمة الاجتماعية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”. وأضاف اسودي أنّ “التحركات الاحتجاجية لعمال الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية ستتواصل الى حين الاستجابة لمطالبهم”.
ويتسبّب إضراب عمال الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية في “شلل تام لعملية نقل الفسفاط الخام” من مقاطع إستخراجه إلى وحدات إنتاج الفسفاط التجاري، وهو ما يعني تعطّل إنتاج الفسفاط باعتبار ان الدور الموكول للشركة يتمثل في نقل الفسفاط الخام من المقاطع الي المغاسل، وفق ما أكّدته مصادر بشركة فسفاط قفصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…