YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

إعتبر الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي أن الإتحاد من المنظمات القلائل إن لم تكن الوحيدة التي كشفت عن تقاريها المالية على  صفحتها الرسمية و إلى  عموم الصحفيين .

و يأتي تصريح الشفي تعليقا على مانشره النائب السابق بالبرلمان عماد الدايمي على صفحته الرسمية فايسبوك حول رفض اتحاد الشغل  تطبيق قرار هيئة النفاذ إلى المعلومة بالكشف عن تقاريره المالية و قائمة المتفرغيين النقابيين  .

و أكد الشفي في تصريحعلى هامش إشرافه على تظاهرة نظمها الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة بمناسبة  الإحتفال باليوم العالمي للمرأة أن مصادر تمويل الإتحاد معلومة  وهي موضع تدقيق داخلي و خارجي  من قبل مكاتب رقابة مالية لا تربطها اي صلة بالإتحاد وفق تعبيره.

وتابع الشفي ‘ إن كانت هناك شفافية في هذه المنظمات  و الأحزاب فلن تجدوها الا في الاتحاد ..ومن يتظاهر بالحرص على تكريس الشفافية و المحافظة على المال العام نقول لهم أخطأتم العنوان ..العنوان خارج الإتحاد… العنوان الأصح هو  الأحزاب و الجمعيات التي تحصلت على اموال من الداخل والخارج بطرق شرعية و غير شرعية و اصبحت  تنبعث منها رائحة التلوث و العفن على حد وصفه ‘.

وواصل الشفي حديثه موضحا سبب عدم تفاعلهم إيجابيا مع القائم بالدعوى وهو عماد الدائمي قائلا ‘ ان الاخير لم يكن يبحث عن الشفافية بشكل عام و انما كان  يبحث عن اشياء لم يجدها داخل الاتحاد ، دون تقديمه لمزيد التوضيحات .


كما اكد الشفي ان المنحة التي يستفيد منها الاتحاد شأنه شأن بقية المنظمات الوطنية هي أيضا موضع رقابة من الجهة المانحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…