YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

بسبب العقلة التي أجرتها امس شركة تركية على الحسابات البنكية للخطوط التونسية، يشهد الان مقرالخطوط التونسية حالة من الاحتقان الشديد، مع الدخول في إضراب مفتوح بداية من منتصف نهار غد الجمعة، حسب الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للنقل رضا الفهري، من المنتظر أن يشهد مقر الشركة تطورات وتحركات احتجاجية بسبب ما وصف بأن العقلة ماهي إلا خطوة للتفويت في الناقلة الجوية.

فبعد الزيارة التي أدّاها رفيق علي أونانير سفير تركيا بتونس، يوم الجمعة 5 فيفري 2021، لـ”ر م ع” الخطوط التونسية ألفة الحامدي، انطلق الحديث عن خوصصة الناقلة الوطنيّة وهو ما أثار تخوّف النقابات.

ولم يمرّ أسبوعان على المقابلة حتى حلّ عدل تنفيذ، يوم أمس الأربعاء، بالمقرّ الاجتماعي لشركة الخطوط الجويّة التونسية، بطلب من شركة “تاف” التركية، حاملا محضر إعلام بإجراء عقلة توقيفية على كامل الحسابات البنكية للتونيسار، وذلك في حدود مبلغ دين متخلّد بذمّتها لفائدة شركة “تاف” التركية المستغلّة لمطار النفيضة الدولي، بما قدره 28 مليون دينار.

ووفق الإجراءات القضائية المعمول بها في صورة عدم الخلاص، فإنّ الدائنة العاقلة ستمرّ لاحقا إلى إجراء قضائي يقضي “بتصحيح العقلة” قبل إجراءات تنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

هيئة الانتخابات: نسبة المشاركة في الانتخابات المحليّة ”محترمة”..

تونس – السفير وصفت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء العبروقي نسبة المشارك…