YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

طلبت اليابان رسمياً من الصين تجنب استخدام مسحات شرجية لفحص مواطنيها من أجل الكشف عن فيروس كورونا، وقال متحدث باسم حكومة طوكيو إن هذه الطريقة لأخذ المسحات تسبب ألماً نفسياً لليابانيين الذين خضعوا لها.

كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، كاتسونوبو كاتو، قال إن الحكومة لم تتلق رداً يفيد بأن بكين ستغير هذا الإجراء، ولذا ستواصل اليابان مطالبة الصين بتغيير طريقة الفحص، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، الثلاثاء 2 مارس 2021.

كاتو قال في مؤتمر صحفي إن “بعض اليابانيين أبلغوا سفارتنا في الصين أنهم خضعوا لفحوصات المسحة الشرجية ما تسبب لهم في ألم نفسي كبير”، مضيفاً أنه من غير المعروف عدد المواطنين اليابانيين الذين خضعوا لهذا النوع من الفحوصات، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية. 

كذلك أشار كاتو إلى أنه لا توجد معلومات عن استخدام أي دولة أخرى لهذه الطريقة في المسحات للكشف عن كورونا.  

تستخدم بعض المدن الصينية المسحة الشرجية لكشف كورونا، حرصاً على ألا تفوتها أي إصابة محتملة. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، رداً على سؤال عن الشكوى من طريقة المسحات، إن أساليب الفحص التي تتبعها بكين “تستند إلى العلم” و”تتماشى مع التغيرات في وضع الوباء وكذلك القوانين واللوائح المرتبطة به”.

كذلك كان باحثون في جامعة هونغ كونغ الصينية قد قالوا في بحث نُشر العام الماضي إن فحوصات البراز قد تكون أكثر فاعلية في اكتشاف الإصابات لدى الأطفال والرضع؛ لأن فضلاتهم تحمل قدراً أكبر من الآثار الفيروسية منه عند البالغين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …