YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

خلص فريق تفقد تابع لوزارة التجارة، إلى سلامة 12 طنا من الأرز تم تسويقها في تونس، بعد خضوعها للتحليل في مناسبتين، وذلك من إجمالي شحنة ارز أبيض موردة بوزن 800 طن، ثبت تلوث كمية منها بمادة “الافلوتكسين ب1، مع تأكد تلوث شحنة ثانية تزن 600 طن، وفق تقرير تحصلت عليه “وات” بصفة حصرية من وزارة التجارة.

وكلفت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، مصالح التّفقّديّة العامّة بالوزارة بالتّنسيق مع إدارة الجودة وحماية المستهلك والإدارات الجهويّة بكلّ من ولايات صفاقس وسوسة وبن عروس، للقيام بمهمّة معاينة وتدقيق عاجلة استمرّت إلى ساعة متأخّرة من مساء الخميس 04 مارس 2021، للتّحريّ في ملف تلوث الأرز المورد الى تونس مطلع 2021، بعد تصريحات صادرة عن رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتّجارة بمجلس نوّاب الشّعب، معز بالحاج رحومة، وتوفر معطيات حول احتواء شحنة الارز على مستويات مرتفعة من “الأفلوتكسين ب1”.

ويتلعق ملف توريد الارز الى تونس، بالديوان التونسي للتجارة، الراجع بالنظر الى وزارة التجارة، وشركة ” اس جي اس ” السويدية المتخصصة في التحاليل من بلد المنشأ والمورد الباكستاني للأرز شركة “ستابل فود”.

وكان الديوان التونسي للتجارة نشر، يوم 8 سبتمبر 2020 ، طلب عروض لدى المزودين المعتمدين لديه قصد شراء 3 شحنات من الأرز الأبيض تقدّر بـ 2000 طن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…