YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تم تمويل مشروع النهوض بقطاع تربية النحل من خلال تثمين الموارد الطبيعية الذي تم تصوره من قبل “مجمع التنمية في قطاع الفلاحة الحياة” الذي تم إنشاؤه سنة 2015 من قبل مجموعة من النساء اللواتي تعشن في منطقة قلعة سنان الريفية بولاية الكاف في تونس، من قبل تيكا في نطاق “برنامج دعم ريادة الأعمال الفلاحية في المناطق الريفية بتونس”.

ضمن إطار المشروع تلقى عشرة من أعضاء مجمع الحياة ذوي الدخل الغير الثابت والذين يرغبون في الانخراط في تربية النحل وإنتاج العسل من أجل توليد الدخل، تدريباً فنياً من قبل المكتب الجهوي لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بالكاف التابع لوزارة الفلاحة التونسية، كما تم توفير خلايا النحل، الشمع، مغذيات النحل، اجهزة استخراج العسل الكهربائية وجميع المواد الأخرى اللازمة لتربية النحل وإنتاج العسل من قبل تيكا.

في إطار المشروع، من المنتظر إنتاج 1.2 طن من العسل الطبيعي من قبل المستفيدين في الموسم الأول، مع الهدف إلى زيادة الإنتاج تدريجياً في السنوات التالية. بالإضافة إلى ذلك سيقوم مجمع التنمية الحياة بإجراء دراسات لإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة أعلى مثل غذاء ملكة النحل وصمغ النحل/ البروبوليس في السنوات القادمة.

منذ بدء انشطتها في تونس سنة 2012، قامت تيكا بتنفيذ 176 مشروع تعاون تنموي بقيمة اجمالية قدرها 45,69 مليون دولار، وذلك في مختلف المجالات منها تعزيز البنية التحتية الإدارية والمدنية والإجتماعية، التعليم، الصحة، الفلاحة والثروة الحيوانية. ستواصل الوكالة التركية للتعاون والتنسيق الوقوف إلى جانب الشعب التونسي الصديق والشقيق من خلال مشاريعها التعاونية ذات التوجه الإنساني والمرتكزة على التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…