السفير – وكالات

حصل منذر حوراني، وهو لبناني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، على الجائزة الأولى بمجال الإبداع الهندسي، وذلك بعد أن استطاع اختراع آلة تسمى IVP، عبارة عن مكيف تتمثل قدرته الفريدة في القضاء على فيروس كورونا بالأماكن المغلقة.

حوراني، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Medistar والمخترع ورئيس مجلس إدارة الحماية الفيروسية التي يوجد مقرها في هيوستن، حصل كذلك على جائزة التميز، لإنجازاته طوال حياته في الهندسة الإنشائية، والهندسة المعمارية، والتصميم والتطوير العقاري.

أما أرفع الجوائز التي حصل عليها، فتتعلق بأحد اختراعاته، وهو نظام حماية الهواء الداخلي Biodefense، الذي أثبت أنه التقنية الوحيدة “للقبض على COVID والقضاء عليه”، إضافة إلى غيرها من مسببات الأمراض الخطيرة التي تُحمل عبر الجو، بشكل فوري في ممر واحد، وتم اعتمادها أيضاً من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين. 

بخصوص الابتكار، اعتبر حوراني أنه “بمجرد أن بدأ الوباء، أدركت أننا سنحتاج إلى حل، من أجل عودتنا للتجمعات من جديد وبشكل آمن، وإعادة فتح عالمنا بأمان باستخدام تقنية تحمي الأجيال القادمة”.

ابتكار حوراني الجديد لقي نجاحاً باهراً، حيث تم اعتماده بجميع أنحاء البلاد في المراكز الطبية ومباني المكاتب والمدارس ومساكن الكلية والمطاعم والفنادق، وضمن ذلك فندق إنتركونتننتال في هيوستن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معهد الرصد الجوي: أجواء شتوية خالصة الليلة وطقس بارد بأغلب الجهات

تونس – السفير أفاد المعهد الوطني للرصد الجوب أن الأجواء ستكون شتوية خالصة خلال الليل…