YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الأربعاء 5 ماي 2021، إنه يحمل رسالة “شديدة اللهجة” إلى السياسيين اللبنانيين، في زيارته لبيروت المقررة غدا الخميس، مشدداً على أن باريس ستتعامل بحزم مع من يعرقلون تشكيل حكومة جديدة.

وقال الوزير الفرنسي في تغريدة نشرها على تويتر، إن بلاده ” لديها مجموعة إجراءات، تستهدف من يعرقلون تشكيل الحكومة اللبنانية، وهذه الخطوات مجرد بداية”.

ولم يحدَّد بعدُ جدول الزيارة، لكن وكالة الأناضول قالت إن وزير الخارجية الفرنسي سيلتقي عدداً من الشخصيات اللبنانية. 

وتقود فرنسا الجهود الدولية لإنقاذ لبنان من أسوأ أزمة يواجهها منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين 1975 و1990. لكن بعد ثمانية أشهر، أخفقت حتى الآن في إقناع السياسيين المتناحرين بتبني خارطة طريق إصلاحية أو تشكيل حكومة جديدة تفتح الطريق أمام وصول المساعدات الدولية.

كانت فرنساقد أعلنت الخميس 29 أفريل 2021، أنها بدأت اتخاذ إجراءات لمنع دخول بعض المسؤولين اللبنانيين إلى أراضيها، متهمةً إياهم بعرقلة جهود إيجاد حل للأزمة السياسية والاقتصادية في بلادهم.

كما تعمل فرنسا مع الاتحاد الأوروبي على إنشاء نظام للعقوبات خاص بلبنان، قد يتضمن في نهاية المطاف تجميد الأرصدة وفرض حظر على السفر. 

من جانبه قال لودريان إن بلاده تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات إضافية ضد أولئك الذين يعرقلون سبيل الخروج من الأزمة، وسوف تقوم باريس بذلك بالتنسيق مع شركائها الدوليين، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …