YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

كشف تقرير استخباراتي أميركي عن أن باحثين من معهد “ووهان” الصيني ظهرت عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وأدخلوا المستشفى قبيل اكتشاف الوباء، في حين كشفت دراسة جديدة عن أن اللقاحات الحالية توفر درجة من الحماية تصل إلى ما يقرب من 100%.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” (The Wall Street Journal) الإثنين، بأن التقرير الاستخباراتي كشف عن أن 3 باحثين من معهد “ووهان” لعلم الفيروسات ظهرت عليهم في نوفمبر 2019 أعراض شبيهة بأعراض كورونا، واضطروا إثرها لدخول المستشفى.

ووفقا للتقرير الاستخباراتي، الذي لم يكشف عنه سابقا، فإن تلك الأعراض ظهرت على الباحثين قبل وقت قصير من الإعلان عن انتشار كورونا.

وذكرت الصحيفة أن التقرير يمكن أن يضيف مزيدا من الضغوط للمطالبة بإجراء تحقيق كامل بشأن إذا كان الفيروس المسبب للجائحة قد ظهر في مختبر ووهان للمرة الأولى.

ويأتي الكشف عن عدد الباحثين المصابين وتوقيت إصابتهم ودخولهم المستشفى قبيل اجتماع هيئة تابعة لمنظمة الصحة العالمية لبحث المرحلة التالية من التحقيق في أصول الفيروس.  

كما تجاوز عدد الإصابات بالفيروس عالميا 167 مليونا، وارتفعت الوفيات إلى 3 ملايين و469 ألفا، في حين تخطى عدد المتعافين 148 مليونا، وفق أحد البيانات التي ينشرها موقع “ورلد ميتر” (Worldometer) الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …