YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقيروان، محمد رويس، اليوم الإثنين 28 جوان 2021، أنه تم فتح تحقيق من طرف طبيبين متفقدين للصحة بخصوص حادثة وفاة الأمني بمستشفى ابن الجزار ليلة أمس الأحد.

وأوضح  محمد رويس، أنه تم مساء أمس تحويل الأمني من مستشفى السبيخة، وتضمن تقريره المرافق أن درجة حرارته كانت في حدود 38.5، وكان يشكو من آلام في الجسم والمفاصل، وأن التحليل السريع لنسبة السكر في الدم بلغ 2.48 غ.

وأضاف خلال اللقاء الاعلامي الدوري بمقر الادراة الجهوية للصحة بالقيروان، أنه بمجرد دخوله إلى قاعة فرز مرضى كوفيد بقسم الاستعجالي بمستشفى ابن الجزار، باعتبار أنه كان يشتبه في إصابته بالكورونا، تم إعادة التحاليل التي أثبتت ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى 6 غرامات، وارتفاع نسب عدة مواد أخرى في جسمه.


واشار إلى أنه، بحسب شهادة الطبيب المناوب، فإن الضحية طلب الخروج خارج قاعة الفرز لفترة وجيزة على أن يعود إليها، إلا أنه فقد الوعي ووافاه الأجل المحتوم، مؤكدا أنه تم عرضه على الطبيب الشرعي، وتم التنسيق مع النيابة العمومية، التي فتحت تحقيقا في الغرض، مشددا على أنه سيتم مد الرأي العام بنتائج التحقيق الطبي حال الانتهاء منه خلال ال 24 ساعة المقبلة.

من جانبه، أفاد معتمد السبيخة، شوقي سالم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنه إثر انتهاء الأمني من عمله يوم أمس وعودته إلى منزله بعمادة الذريعات ببلدية سيسب الكبرى، ارتفعت حرارته وأحس بآلام في جسمه، فتوجه إلى قسم االاستعجالي بالسبيخة، وتم تسخير سيارة إسعاف ورافقه فريق طبي إلى مستشفى ابن الجزار مساء الأحد.
وأضاف أن المرحوم، وهو برتبة مقدم، كان أصيب في السابق بجلطة، وهو أب لـ5 أبناء، ويتكفل بوالدته المسنة.

يذكر أن رئيس الحكومة كلف وزيرة العدل بالنيابة بفتح تحقيق لدى النيابة العمومية حول ملابسات وفاة الأمني أمام مستشفى ابن الجزار.
يذكر أن عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو ليلة أمس الأحد يظهر الأمني ملقى على الأرض أمام مستشفى الجزار، وهو بحالة صحية حرجة ويتنفس بصعوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…