YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

سجّلت ولاية القصرين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفاة 4 أشخاص بوباء كورونا ما رفع من حالات الوفاة بالجهة منذ بداية الجائحة إلى حدود اليوم الجمعة إلى 593 حالة وفاة.

واكّد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، منصف المحمدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الوضع الوبائي بالجهة خطير ويسير نحو التأزم في ظل تواصل ارتفاع حالات الإصابة وحالات الوفاة وأخذها منحى تصاعديا في مختلف معتمديات الولاية.

وأبرز، في هذا الإطار، أن المعدل الجهوي للإصابات على كل 100 ألف ساكن بالولاية بلغ خلال الـ14 يوما المنقضية 344 إصابة على كل 100 ألف ساكن، وقد تجاوزت القصرين الكبرى الـ400 إصابة على كل 100 ألف ساكن عبر تسجيل 550 إصابة على كل 100 ألف ساكن في الفترة المذكورة. 
وبيّن، في سياق متصل، أن خطورة الوضع الوبائي الحالي بالجهة وتواصل المنحى التصاعدي لحالات الإصابة وحالات الوفاة يتطلب اليوم حرص السلط الجهوية على التطبيق الصارم للإجراءات المتخذة من طرف اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا والاستعداد الجيّد للتكفل بالمرضى تحسبا لتأزم الوضع عبر استغلال الأقسام الخمسة الجديدة بالمستشفى الجهوي بالقصرين التي تتضمن 106 أسرّة، وعبر إستكمال أشغال المستشفى الجهوي صنف – ب- بسبيطلة وتحويله إلى مركز صحي لإيواء مرضى “كوفيد 19” بالجهة وبالجهات المجاورة ( قفصة وسيدي بوزيد).
وأضاف ذات المصدر أن 118 مريضا يقيمون حاليا بأسرة الاكسجين بالمستشفى الجهوي وبالمستشفيات المحلية الستة بالولاية، فيما يقيم 3 مرضى فقط بقسم الإنعاش، داعيا المواطنين الى تحمّل مسؤوليتهم التامة في ما يتعلق بالإلتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي والتقيد بقواعد لأن الوضع الوبائي بالجهة يتجه نحو التأزم، وفق تقديره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…