YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكّدت النقابة الأساسية لمستشفى المنجي سليم بالمرسى، أن قسم جديد لطب الكلى بالمستشفى لم يقع استغلاله لإيواء المواطنين المرضى بكوفيد-19 رغم جاهزيته.

وقالت النقابة، في بيان، إنها دعت منذ عام إلى فتح القسم المذكور إلا أن دعوتها ”لم يلاقي استحسان بعض الأطراف من المسؤولين عن التسيير الرّدئ و السيّئ للأزمة و ذلك لعدة إعتبارات ضيّقة كالنشاط التكميلي الخاص APC و غيرها”.

وأضافت: ”ها نحن اليوم في مستشفى المنجي سليم نقف و جها لوجه أمام إختيارات صعبة للغاية خاصة مع تزايد توافد المرضى على المستشفى إمكانية خروج الوضع عن السيطرة..ففي حين يقع استعمال غرف مزودة بالأكسجين كمكاتب وأرشيف وغيرها و نقصد هنا “قسم الجراحة العامة سابقا”؛ يتساقط أبناء شعبنا الواحد تلو الآخر والمخيف في الأمر أن القادم كارثي”.

وعبرت النقابة الأساسية لمستشفى المنجي سليم بالمرسى، عن إدانتها الشديدة  لـ ”الإستراتيجيات الخاطئة والتصرفات اللامسؤولة والاعتباطية لبعض المسؤولين”، محملة المسؤولية لكل الأطراف التي لا تحرّك ساكنا بينما يعاني الشعب الأمرّيّن بين الموت والحياة”.

وطالبت النقابة، بفتح “قسم الجراحة العامة سابقا” و المجهز بما يقارب 40 سرير أكسجين لإيواء المرضى وتوفير عناية صحية أفضل وقسم طب الكلى لتقليص الضغط على الأقسام الأخرى كقسم الإستعجالي والأمراض الصدرية و الطب الباطني والأمراض الرثية والتي لم تعد تحتمل المزيد.
كما دعت النقابة الأساسية لمستشفى المنجي سليم بالمرسى الصحافة و اللجنة البرلمانية المكلفة بالصحة إلى تتبّع هذا الموضوع عن كثب، مؤكدة أنها على استعداد لمدّهم بما يلزم من معلومات تدين سوء التّصرف.
   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…