YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أوضح أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء، أن قرار الكتلة الديمقراطية بمقاطعة التصويت في اللجان والجلسات العامة يأتي احتجاجا على عدم استجابة رئيس الحكومة لدعوات الحضور البرلمان وتنديدا بالعنف تحت قبة البرلمان.

وكشف المغزاوي أنّ أحزابا من الحزام السياسي للحكومة ستعلن غدا رفقة الكتلة الديمقراطية في ندوة صحفية عن مقاطعتها التصويت في اللجان والجلسات العامة إلى جانب كتلي تحيا تونس والاصلاح .

هشام المشيشي لا يحترم البرلمان ولا الشعب

وقال المغزاوي إنّ هشام المشيشي لا يحترم النواب وبالتالي لا يحترم الشعب الذي لديه الحق في المعلومة، وفق قوله، وندّد بتكرر مشاهد العنف تحت قبة البرلمان، وبتواطئ رئيس البرلمان في ذلك، حسب قوله.

النهضة تبتز نوابا بملفات فساد لعدم إمضاء عريضة سحب الثقة من الغنوشي

واعتبر المغزاوي أنّ راشد الغنوشي يعمل منذ فترة على تمرير مشاريع قوانين بـ”القوة” دون احترام القانون والاجراءات، على حد تصريحه، مستغلا الاجراءات الاستثنائية لعمل البرلمان التي تم اتخاذها في إطار محاربة فيروس كورونا، وقال ”كل ما يهم الغنوشي هو البقاء في رئاسة البرلمان في المقابل البلاد أسيرة تلك الرغبة ”.

وقال: ”رئيس البرلمان غائب عن البرلمان لا يحضر الجلسات وموازين القوى داخل البرلمان هي المتسببة في كل هذا، لأنّها في كل مرة تقوم بتعطيل عريضة سحب الثقة من الغنوشي، عبر أساليب ”رخيصة” وعبر ابتزاز نواب بملفات فساد وبعلاقاتهم مع المهربين، فيما يتم شراء ذمم البعض الآخر للأسف ”.

الغنوشي يعمل على تمرير مشاريع قوانين تخدم مصلحة النهضة 

كما كشف ضيف ميدي شو أن رئيس البرلمان يعمل حاليا على تمرير مشروع قانون الطوارئ الاقتصادية الذي يتضمّن هنات عدة، وأضاف: ”القوانين التي يريد الغنوشي تمريرها تخدم مصلحة النهضة، بدلا من تمرير مشاريع قوانين تخدم البلاد والعباد في ظل وباء يفتك بهم،  إضافة إلى تعيين مستشارين من النهضة يتمتعون بإمتيازات كتاب دولة”.

أما بخصوص دعوة النهضة لحكومة سياسية، وصف المغزاوي هذه الدعوة بـ”البضاعة الفاسدة للتجارة الكاسدة”، معتبرا أنّ تونس اليوم في حاجة إلى محاربة الوباء لا إلى حكومة سياسية.

وقال: ”نحن غير معنيين بدعوة النهضة، وأنفي نفيا قطعيا حديثها معنا عن حكومة سياسية ولسنا مهتمين بذلك، الشعب يموت والنهضة تريد تعيين مقربيها ولاة ومعتمدين ”.

وتابع: ”لقد كان لدينا حكومة سياسية وهي حكومة الياس الفخفاخ، فماذا فعلت النهضة أسقطتها بتعلة الفساد، فاين هو ملف الفخفاخ اليوم ؟ لا وجود له”.

وتوجّه المغزاوي إلى قيادي النهضة بالحديث قائلا: ”انتهى عصر اتخاذ القرارت داخل مجلس الشورى والخروج الى التونسيين لتفعيلها، أنتم أقل من ذلك بكثير لقد تغيرت موازين القوى ولم تعودوا قادرين على الحكم ”.

المغزاوي يدعو رئيس الجمهورية لتحمّل مسؤوليته

وفي السياق ذاته، دعا ضيف ميدي شو رئيس الجمهورية قيس سعيّد الى تحمل مسؤوليته وتجميع الأحزاب وإيجاد حل للازمة السياسية والالتفات الى مشاغل التونسيين وحمايتهم عبر جلب التلقيح. 

وفي سياق آخر، عبر المغزاوي عن استغرابه من تنظيم اتحاد الشغل لمؤتمره في سوسة في ظل هذا الوضع الوبائي الخطير، مشيرا إلى أنّ الاجراءات التي يتم اتخاذها “إجراءات مسيّسة”، داعيا الحكومة إلى تطبيق الإجراءات على الجميع على حد السواء.

كما دعا الحكومة إلى اتخاذ اقتراح حركة الشعب بفرض ضريبة على الثروات على محمل الجد، قائلا: ”لماذا لا يتم فرض ضريبة استثنائية وظرفية على القطاعات التي استفادت من جائحة كورونا؟”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…