YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال وزير الخارجية الأمريكي بلينكن خلال حوار ل مع موقع الجزيرة ونشرته سفارة الولايات المتحدة بتونس على صفحتها الرسمية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها توقع وامل قوي بعودة تونس للمسار الديمقراطي والعمل بالدستور واستئناف عمل البرلمان في أسرع وقت. وقد عبر الوزير عن ذلك خلال مكالمة هاتفية جمعته بالرئيس قيس سعيد قبل أيام.

وجاء في رد الوزير الأمريكي بلينكن على سؤال صحفي الجزيرة عن الأوضاع في تونس ما يلي:

“لقد كانت تونس مثالا رائعًا للديمقراطية ، وأعتقد أنها كانت حقًا مثالًا قويًا ليس فقط للمنطقة ولكن للعالم. ولدينا مخاوف بشأن الخروج عن تلك الخريطة الديمقراطية، واتخاذ إجراءات تتعارض مع الدستور ، بما في ذلك تجميد البرلمان. نحن ندرك بشدة أن التونسيين يعانون بشكل رهيب من COVID-19 واقتصاد صعب للغاية. إنهم بحاجة إلى حكومة ، بالطبع ، تستجيب لاحتياجاتهم ، لكن يجب أن يحدث ذلك بطريقة تتفق مع الدستور وتحترمه.
ولذلك أجريت محادثة طويلة مع الرئيس وحثته على التأكد من عودة تونس إلى المسار الديمقراطي في أسرع وقت ممكن. كما أن لدينا مخاوف من أي جهود لقمع أصوات الشعب التونسي، بما في ذلك وسائل الإعلام، والتي رأينا بعض التقارير عنها في الأيام الأخيرة. لذا فإن أملنا وتوقعنا القوي هو أن تعود تونس إلى ذلك المسار الديمقراطي ، وتتصرف بما يتفق مع الدستور ، وتفك تجميد البرلمان ، وتكون لديها حكومة قائمة للقيام بعمل الشعب، والاستجابة لاحتياجاتهم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…