YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكد حزب القطب اليوم الجمعة 13 أوت 2021 رفضه لرجوع عقلية الحاكم بأمره والمنقذ كما عاشها شعبنا مع «المجاهد الأكبر» ثمّ مع «رجل التغيير المبارك»في تونس ما بعد 14 جانفي .

وأوضح الحزب في بيان له أنه لا يمكن قبول أن يرتهن مصير وطننا وشعبنا لفرد واحد مهما كان ومهما كانت خصاله، خاصة اذا تفرّد كما هو الحال بجميع السلط دون أية رقابة وخاصة الرقابة التشريعية.

وحذّر الحزب من مغبة شيطنة كل من ينتقد التعسّف و “المرور بقوة على الدستور». كما ندّد بتصريح رئيس الجمهورية  الأحد الفارط الذي شبّه فيه الطيف السياسي « بالجوائح والميكروبات السياسية».

ودعا الحزب في ذات البيان إلى أنه يجب القطع نهائيا مع كل المنظومة الحاكمة و التي تتحمل فيها الرئاسات الثلاثة، التي انتهجت نفس السياسات وخاصة في المجال الاقتصادي، المسؤولية و ذلك بدرجات متفاوتة.

وذكر الحزب أن أيّ تأييد شعبي لا يجب اعتباره صكا على بياض لعودة الاستبداد و لا بيعة للحاكم بأمره وأنه لا وجود لديمقراطية دون تمثيلية و شرعية انتخابية و أنه لا مجال لعودة نظام رئاسوي منفرد بالسلطة.
وطالب الحزب بتوضيح الرؤية و وضع خارطة طريق دقيقة للخروج من المأزق الدستوري الذي نعيشه اليوم و ذلك بتشريك المجتمع المدني و السياسي في نقاشها و بلورتها داعيا إلى محاسبة حركة النهضة و كل من شارك معها في السلطة و ساهم في تعفن وضع البلاد في كل المجالات منذ عقد من الزمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…