YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

في سابقة خطيرة جدا دأبت وزارة الصحة لاسيما منذ ما بعد 25 جويلية الماضي على تغيير أنماط احتسابها للوفيات جراء جائحة كورونا مما أدى إلى تخفيض واضح في عدد الوفيات بينما العدد أكثر من ذلك بكثير.

فقد غيرت وزارة الصحة تحت إشراف الوزير المكلف الجديد من أسلوب احتساب الوفيات لليوم الواحد مما جعل العدد ينخفض بشكل كبير بينما الحقيقة تخالف ذلك بشكل مفزع. مما جعل المواطنين المتابعين للإحصائيات وعلى خلاف ما يوهم به الإعلام نقلا عن صفحة الوزارة، يقومون باحتسام الأرقام الحقيقية بشكل فردي من خلال الفارق بين العدد الجملي لكل يوم واليوم الذي سبقه.

فقد أعلنت وزارة الصحة اليوم أن عدد وفيات يوم 26 أوت الجاري هو 19 فقط بينما باحتساب الفارق بين العدد الجملي ليوم 26 واليوم الذي سبقه 25 كما هو ظاهر في الصور المرفقة يثبت أن عدد الوفيات كان 152 وفاة وهو فارق كبير.

ولا يخفى أن اعتماد الأسلوب الجديد من وزارة الصحة هذا فيه مغالطة كبيرة للرأي العام بل يرقى إلى مستوى الجريمة باعتبار أن المواطنين بدأوا يظنون أن الوباء تراجع بشكل كبير ولا خطر عليهم بعد الآن مما زاد من حالة الاطمئنان بل اللامبالاة من قبل الكثيرين بينما مازال الأمر على قدر كبير من الخطورة والحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…