YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

ذكرت جريدة السارع المغاربي الصادرة اليوم في نسختها الرقمية عن مصادر خاصة إمكانية حلول قوات نخبة مصرية لمعاضدة الجيش التونسي في تأمين الحدود في صورة توغل إرهابيين قادمين من ليبيا إلى تونس للقيام بعمليات تخريبية.

ورغم تكذيب الشائعات الأخيرة من قبل وزير الخارجية التونسي عثمان الجارندي التي حاولت النيل من العلاقة الثنائية التونسية الليبية، والتي تشير إلى نية مجموعة إرهابية كبيرة الدخول إلى تونس قاديمن من قاعدة الوطية الليبية للقيام بعمليات إرهابية، إلا أنه على ما يبدو مازالت بعض الأطراف ذات الأجندات السياسية الخارجية تعمل على تعكير الجو بين البلدين وتأجيج الفتنة.

كما تعتبر إمكانية قدوم قوات مصرية إلى تونس لحماية حدودها البرية مع ليبيا فضيحة أخرى إن صحّت بل ولا يمكن تصديقها فتونس دولة مستقلة وذات سيادة وقواتها العسكرية والأمنية والديوانية قادرة على تأمين حدودها جيدا دون الحاجة لأي تدخل خارجي.

في ذات الوقت تستمر حالة إغلاق الحدود مع الجارة ليبيا من الجانب التونسي رغم كل الجهود التي بذلت لتجاوز الأزمة التي أثارتها دول معروفة الأجندات الخارجية وتحديدا مصر والإمارات وفرنسا التي تسعى إلى توتير الجو بين البلدين ومحاصرة ليبيا من أجل التفاوض حول نيل فرنسا لمشاريع إعادة الإعمار في ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…