YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال صاحب شركة ترجمة المحتوى الرقمي ”إنستالينغو” هيثم الكحيلي والتي تجابه تهمة الاعتداء على امن الدولة والإساءة للغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تدوينة له على صفحته الخاصة فايسبوك أنه يحمّل رئاسة الجمهورية المسؤولية الكاملة عن السلامة الجسدية لموظفيه والمتعاونين معهم وعائلاتهم، داعيا لوضع حد لما وصفه بحالة التحريض الهمجية عليها التي قال أنها انطلقت من قبل أنصار رئيس الدولة.

ودعا مالك الشركة  عدة منظمات وطنية ودولية للتدخل العاجل للدفاع عن 22 صحفيا قال أنه تم انتهاك كل حقوقهم المهنية من الاستحواذ على هواتفهم وعلى حواسيبهم وإخضاعهم إلى تحقيقات دون حضور محامييهم أو محامي الشركة وسؤالهم عن جزئيات في صميم عملهم الصحفي ولا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بالتهم موضوع البحث.

كما دعا لإنهاء ما وصفه بعمليات التنكيل بموظفي الشركة التي يتعرضون لها ولضمان حقوقهم المدنية ولعدم استخدامهم كوسيلة ضغط ضد الشركة وإلى وضع حد لما وصفه بالمظلمة التي تتعرض لها الشركة وموظفوها وكل الأطراف القريبة منها وللتصدي لما تعتبره عودة إلى توظيف العدالة لغاية قمع حرية التعبير وانتهاك حق العمل.

وأكدت الشركة في بيان صادر عنها أن مقرها تعرض بعد أشهر من التحريض والترهيب لعملية مداهمة من قبل قوات أمن بزي مدني دون الاستظهار بأي إذن قضائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…