YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال رئيس مجلس نوّاب الشعب و رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، اليوم الأحد 12 جويلية 2021، إنّه يأمل من رئيس الجمهورية قيس سعيّد أن يقوم بإعادة النظر في الإجراءات الاستثنائية التي أقدم عليها، وذلك في اتجاه الوفاء بمقتضيات الدستور، خاصة أنه أكد في مناسبات عديدة أن هذا الوضع مؤقت وأنه ملتزم بالدستور.

وأكّد الغنوشي في حوار خاص لـ”عربي21″، أن سير دواليب الدولة لا يمكن أن يستقيم في ظل غياب حكومة شرعية، وتجميد أعمال المجلس النيابي.
وتابع :” ليس لنا من خيار أو بديل غير المثابرة والصبر على إكراهات المرحلة وخصوصية الوضع، حتى يقتنع الجميع بجدوى الحوار، وأنه السبيل الوحيد للتوصل إلى تسويات توافقية. وقد أثبتت تجربة الحوار الوطني سابقًا، أنه لا شيء يستعصي على التونسيين إذا ما تنادوا إلى التفاهم.”
 واعتبر رئيس حركة النهضة كل الإجراءات التي أعلنها رئيس الدولة تمثل مؤشرات سلبية مؤذنة بعودة ممارسات النظام الاستبدادي، قائلا إنّ “منع السفر على عدد من النواب ورجال الأعمال، وفرض الإقامة الجبرية، تمثل انتهاكًا للحريات والحقوق التي أكد عليها الدستور وكل المواثيق والقوانين الدولية، وأن أفضل السبل للتعاطي مع موضوع الفساد، هو أن يُعهد به إلى القضاء التونسي، بعيدا عن المؤثرات والموجهات السياسية، وفي إطار الفصل بين السلط.”
وقال:” لا نعتقد أن رئيس الجمهورية سيلغي دستورًا بلغ به تلك المكانة، وأقسم على احترامه، ونأمل أن لا تتدحرج الأمور نحو التصعيد. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…