YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

مازال الشارع التونسي وكذلك الرأي العام الدولي ينتظر منذ نحو شهر ونصف إعلان قيس سعيد عن إسم المرشح لرئيس الحكومة الذي ستوكل إليه المهام التنفييذية لإدارة شأن البلاد بعد نحو 6 أسابيع من التوقف.

وفي هذا السياق وبعد تداول أخبار عديد الأسماء يبدو أن الأمر استقر فعليا على ثلاثة منهم وهو محافظ البنك المركزي الحالي مروان العباسي ووزيري المالية السابقين حكيم بن حمودة ونزار يعيش.

بيد أنّ الأقرب والأوفر حظا داخليا وخارجيا والأكثر كفاءة لإدارة المنصب الحساس في هذه الفترة الأخيرة هو مروان العباسي الذي سبق أن عرض عليه فعليا قيس سعيد المنصب ووافق عليه العباسي بعد فترة من التفكير إلاّ أنّ اطرافا داخل القصر قطعت الطريق وأجلت عملية الإعلان عن ترشيح العباسي بحجة أنه ضمن منظومة البنك الدولي والرأسمالية العالمية كما صرح مصدر مطلع لجريدة “السفير”. إضافة إلى ورود معلومات عن رفض يعيش للمنصب الذي انتقل لعمله بالخارج قبل أشهر قليلة بعد فترة انتظار ووعود بتعيينه رئيسا للحكومة قبل 25 جويلية الماضي.

وحسب محللين فإن الأقرب حاليا أن يقع الاختيار على مروان العباسي لرئاسة حكومة مصغرة وإدارة ملف الاقتصاد على وجه الخصوص فيما قد يتولى حكيم بن حمودة منصب محافظ البنك المركزي بدل العباسي.

وتبقى الساعات والأيام القليلة القادمة كفيلة بكشف ما سيستتب عليه رأي رئيس الجمهورية ومحيطه في القصر لاسيما بعد محاولات عديدة لتسريب بعض الأسماء من أجل إزاحتها من السياق وكذلك قطع الطريق على آخرين وترشيح أسماء أخرى كانت من بينهم مديرة الديوان الحالية المثيرة للجدل نادية عكاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…