YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال النائب عن التيار الديمقراطي المجمدة عضويته هشام العجبوني اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021 إنه يخشى أن يتسبب فشل حدث 25 جويلية و استتباعاته في القبول بحكم عسكري استبدادي في لحظة ما.

وأكد العجبوني في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن هناك “مشكلة كبيرة عندما يعتقد شخص ما اعتقادا راسخا أنه مبعوث العناية الإلاهيّة و أن لديه مهمة مقدسة لإنقاذ البلاد و تخليصها من شرّ الفساد المستشري، بدون أن يكون له رؤية و تصوّر حقيقي لذلك”.

كما لفت العجبوني إلى أن هناك “مشكلة كبيرة عندما تغيب المقاربة التشاركية و يعتقد شخص ما أنّه يملك الحقيقة المطلقة “المقدّسة” و أنه لا يأتيه الباطل بين يديه و لا من خلفه”.
وتابع العجبوني”مشكلة كبيرة عندما يتم استغلال الوضع المتردّي لإرساء حكم الفرد الواحد و الفكرة الواحدة و منطق “من ليس معي فهو ضدي” و تخوين كل من ينتقد أو يخالف التمشي و الٱراء (التخوين و التكفير وجهان لعُملة واحدة)”.

ويعتقد العجبوني أيضا أنه هناك “مشكلة كبيرة عندما نقبل بكل التجاوزات و الإنحرافات الدستورية و القانونية نكاية في المسؤول الحقيقي عن عشريّة الفساد و الفشل، أي حركة النهضة و باراشوكاتها و طابورها السادس من أهل الوفاء و الصفاء”.

واضاف العجبوني”أخشى ما أخشاه أن يقطع فشل حدث 25 جويلية أي أمل في تغيير واقع البلاد و واقع التونسيين و أي إمكانية لإصلاح ما أفسدته الأحزاب الفاسدة و على رأسها حركة النهضة”.

https://www.facebook.com/Expert1806/posts/10226815888724900

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…