YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكّد مسعود الرمضاني، عضو اللجنة التنفيذية الأورومتوسطية للحقوق، والرئيس السابق للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن تونس ملزمة عبر اتفاقات دولية وعهود أمضتها مع الأمم المتحدة وغيرها من التكتلات والدول باحترام حقوق مواطنيها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”.

وأوضح الرمضاني، في تدوينة على حسابه، أن ”هذا الالتزام يستوجب المساءلة وإذا تنصلّت بلادنا  من هذه الالتزامات تصبح دولة مارقة وناكثة لعهودها ومنبوذة دوليا، ولنا في ذلك من التاريخ والواقع امثلة مريرة”، وفق قوله.

وأشار الرمضاني، إلى أنه ”من واجب المنظمات الحقوقية الدولية نقد أو رفض أو التنديد بأي سياسة تنتهك حقوق الانسان في أي دولة من العالم، وتونس ليست استثناء”، شددا على أن ”تعليق أي فشل في علاقاتنا الدولية على شمّاعة “الخونة الذين لا يريدون الخير لتونس” هو جهل بديناميكية العلاقات الدولية لان الدول لا تعوّل إلا على أجهزتها ومؤسساتها ومخابراتها وهي وحدها  قادرة على تقييم أي خطوة تتخذها”.

وأكد أنه يمكن لأي دولة غربية أن تنتقد أوضاع حقوق الانسان في أي دولة عربية، مبينا أن ذلك ”ليس من باب الدفاع على المبادئ، بل بحثا عن الاستقرار لأن هذه البلدان تدرك ان أي منحى استبدادي  سيزيد من اغراق المنطقة في دوامة من الاضطرابات مما يؤثر  سلبا على مصالحها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…