YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال الناشط السياسي والوزير السابق محمد عبو، اليوم الخميس 11 نوفمبر 2021 إنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد “أصبح قريبا من الفاسدين بمنطق ان له صلاحيات وفعّل الفصل 80 ولم يفتح الملفات…يغالط الشعب عندما يقول ان الاشكال في القضاة”.

وطالب عبو في تصريح لإذاعة “جوهرة اف ام”، بإحالة ملفّات الفساد على القضاء، قائلا:” لا يوجد احد يقول في مقاومة الفساد سنفعل، بل يتحدّث بعد الانجاز…سيد الرئيس احل الملفات على القضاء ..لدينا امكانات الاصلاح ولدينا قوانين جيدة لكن الاشكال في التطبيق لا في اضافة قوانين جديدة…بتنفيذ القوانين نشعر ان هناك رئيسا”.

واعتبر أنّ رئيس البرلمان راشد الغنوشي وقيس سعيّد يلتقيان في فكرة امكانية عودة الامور الى ما قبل 25 جويلية، وفق تعبيره.

وتابع :”قيس سعيد جاء من اجل تحقيق اهداف الا انه لم يحققها وتتعلق بخلق مناخ عام فيه دولة لان الدولة غائبة للأسف وبفرض دولة القانون والمؤسسات التي يمكن الحديث فيها عن الاصلاح ومن المستحيل القيام باصلاحات خارجها “.

وتساءل عبو “لم أعلن عن اجراءات 25 جويلية ان لم يفتح ملفات الفساد ؟..في اي بلاد بالعالم هناك اجهزة تجمع معلومات ويمكن لرئيس الجمهورية الاذن باحالتها للقضاء عن طريق الشرطة العدلية او الوزارة….من الملفات التي استغرب عدم احالتها الى القضاء تلك المتعلقة برموز الفساد في الاحزاب السياسية ..ممتلكات السياسيين وسؤال من اين لك هذا ؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…