YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

خفّضت المؤسسة اليابانية rating and investment الترقيم السيادي للدولة التونسية والبنك المركزي التونسي إلى B+ مع أفق سلبية.

وقالت المؤسسة هذا التصنيف يعود بالأساس إلى الوضع السياسي في تونس الذي بات غير مؤكد منذ أن تولى الرئيس قيس سعيد كامل السلطة التنفيذية، مضيفة أنه هناك قلق متزايد من أن العودة إلى مسار النمو المستدام سوف تتأخر..
وأشارت المؤسسة اليابانية أنه بالنظر إلى حالة عدم اليقين القوية بشأن توقعات ضبط أوضاع المالية العامة ، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لضمان انخفاض ثابت في نسبة الدين الحكومي، مشيرة على أن الحكومة لديها مستوى معين من الاحتياطيات من العملة الأجنبية. 

وأفاد أنه على الرغم من عدم توقع أي صعوبات مع السيولة على المدى القريب ، فإن R&I تعتبر المساعدة المالية من قبل صندوق النقد الدولي ضرورية لزيادة احتمالية سداد الديون على المدى المتوسط، وفي حين أن هناك تطورًا إيجابيًا يتمثل في استئناف الحكومة للمحادثات مع صندوق النقد الدولي ، إلا أنه لا يزال من الصعب التنبؤ بموعد التوصل إلى اتفاق.

وعليه خفّضت شركة R&I تصنيف إصدار العملات الأجنبية لتونس إلى B + مع نظرة مستقبلية سلبية على التصنيف، مشددة أن R&I قد تضطر إلى خفض التصنيف بشكل أكبر إذا طال أمد عملية التفاوض بين تونس والبنك الدولي وما قد يثيره الموقف من مخاوف بشأن انخفاض اليقين بشأن سداد الديون.

رابط التقرير كاملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…