YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

وقع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على مرسوم يتضمن التصديق على البروتوكول المالي بين حكومة بلاده والحكومة التونسية، الموقع في تونس بتاريخ 9 ديسمبر 2021.

وجاء في المرسوم الرئاسي المنشور في الجريدة الرسمية الجزائرية (الرائد الرسمي) “بناء على تقرير وزير الخارجية والجالية، وبناء على الدستور، وبعد الاطلاع على البروتوكول المالي الموقع بين الحكومة الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية، يصَدّق على البروتوكول المالي، وينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية”، ولم يشر المرسوم إلى القسيمة المالية للبرتوكول المالي.

وبخصوص ما راج حول تأجيل تحويل القرض لحين مصادقة البرلمان الجزائري على المرسوم الرئاسي، أكّد عضو في لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان الجزائري) أنّ دستور البلاد لا ينصّ على موافقة البرلمان على القروض والهبات المالية التي يقرّرها رئيس الجمهورية للدول.

وذكّر عضو اللجنة في تصريح لاذاعة “موزاييك اف ام” أنّه تابع بعض المعلومات المتداولة بخصوص حصول موافقة برلمان البلاد على قرار الرئيس عبد المجيد تبون منح قرض مالي قدره 300 مليون دولار لتونس، لكن لا يوجد نصّ في الدستور على هذا الكلام. 

وذكر أنّ القرض الذي قرّرته الجزائر لتونس هو الأوّل من نوعه، حيث كانت سابقا تمنح هبات في صناديق سيادية بمعدل فائدة على تسترجع بعد مدة من الزمن، أمّا القرض الأوّل من نوعه لتونس فهو تأكيد منها على صلابة الاقتصاد الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …