YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في كلمته بمناسبة انعقاد المؤتمر 25 للمنظمة الشغيلة بصفاقس، إنّ جلّ الحكومات المتعاقبة إثر الثورة لم تتفاوض بندية مع الهيئات المانحة ولم تدافع بالشكل المطلوب عن استقلالية الخيارات الاقتصادية والاجتماعية.

وبخصوص الاتّفاق الجديد مع صندوق النّقد الدّولي، شدّد الطبوبي على أنّه لا مجال لرفع الدّعم وتجميد أو تقليص الأجور وسحب نفس الإجراء على الانتدابات والتّرقيات.

 وأكّد أمين عام المنظمة الشغيلة على ضرورة أن يكون أيّ اتّفاق يناقش محلّ إجماع بين التونسيين والتونسيات واستشارة واسعة للأطراف الاجتماعية بعد وضع برنامج تونسي تونسي للإنقاذ والإصلاح في كافّة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وخاصّة السّياسية والتّأسيس لعقد مجتمعي جديد يجمع التّونسيين ولا يفرّقهم ويقوم على أساس العدالة الاجتماعية.

وحول ملف المفاوضات الاجتماعية والزيادة في الأجور، جدّد الطبوبي تمسّك المنظمة الشغيلة التّام بفتح جولة جديدة من المفاوضات في جانبيها التّرتيبي والمالي للزّيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية.

وأكّد الطبوبي رفض الاتحاد المطلق لكلّ البرامج السّاعية لضرب القدرة الشّرائية المهترئة للموظّفين العموميين ولتجميد الأجور والانتدابات والتّرقيات في إطار نفس المقاربات لتحميل الأجراء تبعات الأزمات والخيارات السّياسية الفاشلة مطالبا في الوقت نفسه بالكفّ عن المغالطات التّي يتمّ التّسويق لها في كلّ مرّة حول الارتفاع المشطّ لكتلة الأجور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…