YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

دعا الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان، إلى إعلان حالة  الطوارئ الاقتصادية والمالية وجعل أي تعطيل لآلة الإنتاج مهما كان نوعه خارجا عن القانون، مشيرا إلى أن المالية العمومية تمر بأزمة حادة وغير مسبوقة في تاريخ تونس.

وقال إن الأزمة الاقتصادية والمالية تتسبب في متاعب معيشية كبيرة للمواطن وفي إضعاف القدرة الشرائية إلى حد أصبح لا يطاق، مضيفا “ولكن لابد من حل عاجل وهذا لن يأتي من الخارج، الحل لن يكون إلا تونسيا تونسيا”.

وأضاف سعيدان في تدوينة على صفحته بالفيسبوك: “صحيح أن التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي أصبح ضرورة قصوى وبالتالي لابد من تظافر الجهود قصد الوصول إلى هذا الاتفاق حتى ولو كان منقوصا وسيكون منقوصا ولكنه ضروري للشروع في إعادة بناء الثقة مع الجهات المانحة وعلى المستوى الثنائي”.

ودعا سعيدان إلى مراجعة نفقات الدولة وتوجيه الموارد إلى تمويل عملية إنقاذ للاقتصاد الوطني، وإعداد قانون مالية تعديلي وميزانية تكميلية في القريب العاجل.

كما دعا إلى إنشاء خلية أزمة دائمة على مستوى رئاسة الجمهورية قصد التفاعل مع أي طارئ اقتصادي أو مالي بالسرعة الازمة.

واعتبر سعيدان أن “توازنات المالية العمومية أكلها  الحمار”، وأن السيادة الوطنية التونسية في الميزان، مشيرا إلى أن الحمار هو سوء التصرف وسوء التدبير والسياسات الخاطئة وتشتت الجهود وتشتت الخطاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…