YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تحدث المدير الجهوي للحماية المدنية ببن عروس العميد نجم الدين بالحاج محمد في تصريح مساء اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2022 عن تفاصيل حول حريق جبل بوقرنين.

ولفت  في تصريح لموزاييك إلى أن حريقا اندلع بسفح جبل بوقرنين مساء الاثنين 18 جويلية وأتى على مساحة 3000 متر مربع، وتم تطويقه وإخماده نهائيا، كما تم تركيز حراسة وقائية تواصلت منذ المساء إلى صباح الثلاثاء.

وأضاف في هذا الإطار ”بعد انسحاب حراس الغابات صباح الثلاثاء، اندلع الحريق من جديد في مكان مجاور وأكثر صعوبة في الوصول إليه وباعتبار شدة الرياح انتشر وامتدت ألسنة اللهب إلى قمم الجبال وسخرت وحدات الحماية المدنية الوسائل الضرورية حيث تتواجد حاليا 16 شاحنة إطفاء على عين المكان وتم تفعيل المخطط الجهوي لتفادي الكوارث وجميع أعضاء اللجنة والمتدخلين قاموا بتوفير الوسائل المطلوبة…وتم تحديد مراكز إيواء وتجهيزها في حال تعكرت الحالة ونحن جاهزون لجميع الظروف..”

وأكد المدير الجهوي للحماية المدنية طلب تعزيزات من جيش الطيران، حيث انطلقت مروحيات في عمليات الإطفاء، مبرزا أنه أمام شدة الرياح وسرعة انتشار النيران أصبحت سلامة المواطنين المجاورين للجبال من برج السدرية إلى حمام الأنف هي الأولوية.

كما قال إنه تم ضبط مخطط واضح وتقسيم منطقة التدخل إلى عدة قطاعات وتم التركيز شاحنات إطفاء هدفها الأساسي حماية النقاط الحساسة على غرار محطة الإرسال الإذاعي والمنازل المجاورة للجبل، مؤكدا أن النيران محاصرة حاليا لكن الرياح قوية وتم التنسيق مع جيش الطيران للقيام بطلعات جوية بداية من الساعات الأولى ليوم الأربعاء .

وأشار إلى أن الهدف الأساسي هو حماية التجمعات السكنية والنقاط الحساسة ونجحنا في ذلك، قائلا ”لم نحدد بعد المساحة التي أتت عليها النيران، وسيتم تقديرها بعد نهاية العملية خاصة أن النيران كانت سريعة الانتشار مع وجود المنحدرات وبلغت العديد من القمم ..”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…