تونس – السفير

حذر نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 4 اوت 2022 من انفلات الوضع في تونس، وفق تعبيره

كما نبّه إلى أن المحطات القادمة ستكون “خطيرة جدا” على البلاد.

وأضاف الطبوبي على هامش إحياء الذكرى 75 لمعركة 5 أوت 1947 ضد الاستعمار الفرنسي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس : “المنظمة الشغيلة تواكب كل التطورات على المستويين الوطني والدولي .. اليوم لا يزال منشور النكبة والتعاسة.. اقصد المنشور 20 الذي يضرب في العمق العمل النقابي..نحن متمسكون بالدفاع عن استحقاقاتنا الاجتماعية وعن كرامتنا… نرفض غلاء الأسعار الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ تونس وأجر ادنى عن 400 دينار.. لم نطالب بزيادة في الاجور بل طالبنا بتعديل القدرة الشرائية”.

وتابع :”فُرض علينا النضال .. تمت الزيادة في اجور القطاع السياحي مؤخرا ونحن كاتحاد لن نفوت في بقية القطاعات .. قطاع خاص او عمومي .. جميعها تنضوي تحت الاتحاد العام التونسي للشغل ..واذكر بان الهيئة الادارية الوطنية كانت قد اتخذت قرارا بشن الاضراب في الوظيفة العمومية دون تحديد موعد ونذكر باننا قمنا بشن اضراب منذ ما يزيد عن شهر .. ولم تتم الى حد اليوم دعوتنا الى الحوار والتفاوض حول الاستحقاقات الاجتماعية.. لسنا دعاة اضراب ولكن إذا كتب علينا الإضراب سنكون في مستوى اللحظة التاريخية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الطبوبي: ‘ندعم فكرة التحوّل إلى نظام رئاسي وليس رئاسوي’

تونس – السفير أفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ، بأن …