YOUR EXISTING AD GOES HERE

أصدر أعضاء الكونغرس الأمريكي الذين التقوا رئيس الجمهورية قيس سعيد، بيانا مشتركا أمس الإثنين 22 أوت 2022، عادوا فيه على زيارتهم إلى تونس ضمن الوفد المؤلف من مجلسي الشيوخ والنواب ومن الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

تونس – السفير

ووقّع على البيان السناتور كريس كونز (ديمقراطي عن ولاية أوهايو) والسناتور روب بورتمان (جمهوري عن ولاية أوهايو) وأعضاء مجلس النواب ديفيد برايس (ديمقراطي من نورث كارولاينا) وكريسي هولاهان (ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا).

وقال الممضون على البيان: ”التقينا بالرئيس سعيد لإثارة قضايا الديمقراطية وفهم إجراءاته وإصلاحاته السياسية الأخيرة بشكل أفضل. لقد شجعنا التزام الرئيس سعيد بإجراء انتخابات برلمانية شاملة في ديسمبر وحماية حرية التعبير والتظاهر… هذه الالتزامات أساسية لمستقبل تونس الديمقراطي”.

كما أردفوا ”منذ عام 2011، دعمت الولايات المتحدة تونس بقوة وقدمت أكثر من 2 مليار دولار من المساعدات التي تفيد الشعب التونسي بشكل مباشر من خلال الفرص الاقتصادية والتعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية. بينما نتوقع أن نستمر في شراكتنا القوية، فإن الجهود المبذولة لتقويض المؤسسات الديمقراطية في تونس ستخاطر بالتأثير على علاقتنا وهذه المساعدة الحاسمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…