YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أعلنت بلدية بنزرت اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 ان رئيسها كمال بن عمارة تلقى مراسلة من والي الجهة سمير عبد اللاوي لحضور جلسة مساءلة بخصوص ما اعتبرها الوالي اخلالات مرتكبة من طرف البلدية خلال الاستعدادات للاحتفال بذكرى عيد الجلاء مشيرة الى ان بن عمارة رفض في رده على مراسلة الوالي حضور الجلسة.

ونشرت الصفحة الرسمية لبلدية بنزرت مراسلة موجهة من رئيسها كمال بن عمارة الى والي الجهة “شدد فيها على انه ليس من حق الوالي استدعاء رئيس المجلس البلدي للمساءلة مذكّرا بأن الفصلين 204 و253 من قانون الجماعات المحلية يؤكد ذلك”.

ووصف رئيس البلدية استدعاء الوالي بـ”السابقة الخطيرة” معتبرا انه ” يتعارض مع مبدأ استقلالية البلديات عن السلطة التنفيذية “.

واكد ان “في حضوره جلسة المساءلة خرقا للقانون يجعله محل مساءلة ” وعلى ان “حضوره سيعتبر سابقة خطيرة يُسأل عنها من طرف المجلس البلدي ومن طرف رؤوساء البلديات “.

وذكّر رئيس البلدية في مراسلته بأن رفضه تزيين المدينة جاء استجابة لعريضة موجهة من الاهالي الى البلدية طالبوا فيها بعدم تزيين المدينة واعتبروا فيها انه ضرب من ضروب تزييف الواقع وان مثل هذه التصرفات ذهبت مع العهد البائد وعبروا ايضا عن استيائهم من وضعية الجهة وغياب المرافق على غرار مستشفى الولادة والمسبح البلدي وطالبوا بترك المدينة دون تزيين حتى يعاين رئيس الجمهورية الوضعية الحقيقية بالجهة خلال زيارته بمناسبة عيد الجلاء “.

وكان كمال بن عمارة رئيس بلدية بنزرت قد أكد يوم الخميس 13 اكتوبر المنقضي انه سيتخذ الاجراءات القانونية وسيتوجه الى المحكمة الادارية في صورة لجوء والي الجهة الى التسخير لاجبار البلدية على الاستعداد لاحياء ذكرى عيد الجلاء الموافق ليوم 15 اكتوبر من كل سنة.

يشار الى ان والي بنزرت سمير عبد اللاوي كان قد توعد باللجوء للوسائل القانونية ومنها التساخير اثر امتناع بلدية بنزرت عن الاستعداد ككل سنة للاحتفال بعيد الجلاء.

واتهم الوالي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام ” رئيس البلدية بممارسة السياسة معتبرا المعركة سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…