YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قالت نقابة الصحفيين التونسيين في بيان، الثلاثاء 15 نوفمبر، إنه في مواصلة لسياستها الممنهجة لضرب حرية الصحافة، فإن الحكومة التونسية واصلت خطوات التضييق والهرسلة على الصحفيين.

وعبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن استغرابها من انخراط وزيرة العدل ليلى جفال في تفعيل المرسوم 54 سيء الذكر الخاص بـ “مكافحة الجرائم الالكترونية المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصالات” لضرب حرية الصحافة وهرسلة الصحفيين.

وأشارت إلى أن فرقة مكافحة الإجرام بالقرجاني استمعت الإثنين 14/11/2022 إلى الصحفي ومؤسس ومدير موقع ” businessnews” نزار بهلول على خلفية شكاية تقدمت بها وزيرة العدل ليلى جفال إثر نشر الموقع مقال تحليليا لحصيلة عمل حكومة نجلاء بودم خلال 13 أشهر من العمل تحت عنوان “Najla Bouden, la gentille woman…”.

 وقد أثارت ليلى جفال الشكاية ضد نزار بهلول على معنى الفصل 24 من المرسوم سيء الذكر بتهمة “نشر أخبار غير صحيحة وثلب رئيسة الحكومة والادعاء بالباطل وماله من تأثير على الأمن العام بغاية المساس بأمن الدولة”.

وتعتبر إحالة نزار بهلول بتهم متصلة بالمرسوم 54 هي الأولى التي تسجلها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين منذ صدور هذا المرسوم في 13 سبتمبر 2022، ويواجه الصحفي ومؤسس موقع ” businessnews” تهم عقوبتها قد تصل للسجن 10 سنوات على خلفية مقال تحليلي نقدي للحصيلة السلبية لحكومة بودن خلال فترة حكمها.

واعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إصرار السلطة الحالية على تفعيل مقتضيات المرسوم 54 سيء الذكر عوض سحبه ضربا ممنهجا لجوهر حرية الصحافة ومحاولة فاشلة لترهيب الصحفيين/ات العاملين/ات في الفضاء الرقمي ومحاولة مشبوهة لضرب النقاش العام البناء حول مؤشرات فشل سياسات الحكومة الحالية في إدارة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد والحيف الاجتماعي الذي يعيشه المواطن التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…