YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022 في تصريح للتاسعة, أنه تقدّم اليوم بشكاية جزائية لدى السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس ضد المحامية وفاء الحزامي الشاذلي.

وأفاد الشواشي  أنه تم  اعلام رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس قبل تقديم الشكاية باعتبارها محامية .

وتابع ” تم تقديم الشكاية من أجل القذف والثلب ونشر أخبار زائفة وكاذبة باعتبار بعد أن تعمّدت المشتكى بها نشر تدوينة على  صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تفيد بوجود تتبعات  ضدي بصفتي  وزيرا سابقا لأملاك الدولة وادّعت أني  قمت أنذاك بتسويغ أرض فلاحية على ملك الدولة بأسعار زهيدة لفائدة أحد السياسيين وهي نفس التهمة التي  أراد أن يوجهها ضدي رئيس الجمهورية قيس سعيّد سابقا عند لقائه بوزير أملاك الدولة “.

وأفاد محدثنا انه تقدم بعريضة آنذاك وتم فتح  بحث وكان مآلها الحفظ وان لديه شهادة في الحفظ الا أن وفاء الشاذلي أرادت اثارتها من جديد لتشيع أن هناك أبحاث جارية ضده.

واعتبر الشواشي أن المحامية وفاء الشاذلي “تعمل بالوكالة ” لفائدة وزيرة العدل وتقدّم معطيات على أساس أنها مطّلعة على ملفات وتقارير مشددا على أن الجميع يعلم بأنها من داعمي مسار 25 جويلية وتقوم يوميا ببث اشاعات على صفحتها على “فايسبوك” ضد معارضي الرئيس .

وأكد محدثنا  بأنه على علم بوجود  محاولات لـ”فبركة” بعض الملفات تحت اشراف من وزيرة العدل مستغربا تقديم الوزيرة لشكايات وفق الفصل 23 الذي وصفه بـ”الفصل المهجور”.

كما اعتبر الشواشي تقديم شكايات طبق الفصل المذكور “فضيحة في تاريخ تونس” اذ لم نشهد تطبيق هذا الفصل حتى في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي,وفق قوله.

وأضاف الشواشي ” نقابة القضاة تقدمت بخمس شكايات ضد نفس المحامية وأغلب الشخصيات التي استهدفتهم بنشر الاشاعات الكاذبة والتشويه لضرب مصداقيتهم كمعارضين قدموا كذلك شكايات ضدها وأتمنى أن يتحمّل القضاء مسؤوليته ولا يقع رمي القضايا في الرفوف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…