YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

التقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس الأربعاء 14 ديسمبر 2022 بواشنطن، بالسيناتور الديمقراطي بوب ميننديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي، ونائبه السيناتور الجمهوري جيمس ريتش. 

هذا اللقاء مناسبة بيّن خلالها رئيس الجمهورية، مجددا، حقيقة الأوضاع في تونس  خلافا لما يعمد البعض إلى بثه من صورة مشوهة تسيء لتونس ولخيارات شعبها التي عبر عنها منذ شهر جويلية 2021 حسب ما جاء في بلاغ رئاسة الجمهورية. 

كما ذكّر رئيس الجمهورية بالخطوات التي تم قطعها بدعم شعبي واسع، وأشار إلى أن تونس مقبلة على تنظيم انتخابات تشريعية في احترام تام للموعد المحدد لها سلفا. 
مشددا على أن تونس متمسكة بسيادتها واستقلالية قرارها الوطني مع انفتاحها على الحوار والتشاور مع الشركاء والأصدقاء في إطار الاحترام المتبادل، وهي أيضا متشبثة بقيم ومبادئ الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان التي تتقاسمها مع كل شعوب العالم. 
رئيس الجمهورية أبرز في سياق ثان، التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس نتيجة خيارات سابقة ووضع اقليمي ودولي متغير، مشيرا إلى ما يتم بذله من جهود للقطع مع دابر الفساد وتطهير القضاء وتوفير أسباب الحياة الكريمة التي يستحقها الشعب التونسي.
رئيس الدولة أكد أيضا حرص تونس على مواصلة ترسيخ علاقاتها التاريخية المميزة مع الولايات المتحدة الاميركية وتطويرها في شتى المجالات وفق آليات وصيغ تلبي تطلعات الشعبين والبلدين الصديقين.
هذا ووجه رئيس الجمهورية الدعوة لزيارة تونس إلى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي الذي رحّب بها ووعد بتلبيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…