YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال الأمين العام لحركة الشعب زهيّر المغزاوي خلال حضوره اليوم الثلاثاء ببرنامج “رونديفو9” على قناة التاسعة,انه دعا رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال لقاء أمس الى تشكيل حكومة جديدة واجراء انتخابات رئاسية.

وأوضح المغزاوي بانه لم يتلقى جوابا إيجابيا بخصوص دعوته الى اجراء انتخابات رئاسية .

وأشار المغزاوي الى أنهم طلبوا لقاء من رئيس الجمهورية مباشرة بعد  اعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن نتائج الدورة الأولى للانتخابات التشريعية التي شهدت نسبة عزوف تاريخية ,وفق قوله.

وقال  ضيف رونديفو 9 “نسب العزوف التاريخية  شكّلت لنا صدمة لم ننتظر أن تكون نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية ضعيفة الى هذه الدرجة”.

وأشار الى أنهم رفعوا ملاحظاتهم الى رئيس الجمهورية لأنهم يعتبرون أن نسبة العزوف على الانتخابات رسالة من الشعب التونسي عبّر من خلالها على عدم رضاه على المسار ككل مشدّدا على ان  رئيس الجمهورية يجب أن يتدارك لإنقاذ المسار.

وأفاد المغزاوي بانه طرح على رئيس الجمهورية مسالة الأداء الحكومي الذي وصفه بـ” الكارثي” معتبرا حكومة بودن حكومة “عاجزة” ومشيرا الى أن سعيّد نفسه يتحمّل مسؤولية جزء من فشل الاداء الحكومي باعتبار وأنه من عيّنها..

وأضاف” طرحنا كذلك على رئيس الجمهورية مسالة تعيينات عديد المسؤولين بالجهات دون أي كفاءة”

وتابع الأمين العام لحركة الشعب ” انقاذ المسار يتطلب تعيين حكومة جديدة لها رسائل واضحة وعلى الرئيس ان يخرج للشعب لتقديم رؤيته الاقتصادية والاجتماعية ..رئيس الجمهورية يقر أن هناك خلل على مستوى أداء الحكومة ولكنه ليس على يقين بهذا الخلل بنفس العمق الذي نراه نحن “.

وأكد أن الهدف الرئيسي من مسار 25 جويلية هو الإصلاحات الاقتصادية  والاجتماعية  وان حركة الشعب تعتبر لحظة 25 لحظة البناء الاقتصادي  والاجتماعي الا أن الحكومة  لم نتقدم أي خطوة نحو اصلاح المسار الاجتماعي  ولم تتحقّق انتظارات الشعب التونسي مشدّدا على أن جميع  الرسائل التي اوصلتها الحكومة للشعب كانت سلبية من فقدان المواد الأساسية بالأسواق وغلاء الأسعار وسوء إدارة  عديد الملفات التي أدت الى العزوف على العملية الانتخابية.

وأضاف المغزاوي ” على رئيس الجمهورية أن يستوعب الدرس لإنقاذ المسار واخراجه من منطقة الزوابع وعليه ان يفهم انه الى حد الآن لا وجود لأيّ انجاز وان انتظارات الشعب مختلفة تماما عن رؤيته لانه اذا لم يفهم انتظارات الشعب فان مسار 25 جويلية سيتوقّف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…