YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال نبيل حجي القيادي في التيار الديمقراطي في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، إنّ نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية (11.22 بالمائة) لا يمكن أبدا أن تمثل إرادة الشعب التونسي.

وأضاف: ”الانتخابات التشريعية هي بباسطة ”شهوة” رئيس الجمهورية.. الذي انتهت شرعيته اليوم ولعلّ النتيجة خير جواب على خطاباته التي ما انفكّ يذكرنا فيها بأنّه تحصل على 3 ملايين صوت، لكن الشعب قال له صراحة يوم 17 ديسمبر: ”لا يعنينا ما تفعله””.

وقال: ”مرحليا لا استراتيجيا، لا أدعو قيس سعيد للاستقالة بل أنا مع اكماله لعهدته.. لكن في المقابل أدعوه إلى مراجعة مشروعه السياسي الذي لا يعني التونسيين”. 

كما دعا ضيف ميدي شو إلى ”إيقاف” ما اعتبرها ”مهزلة”، في إشارة الى الانتخابات التشريعية، وإلغاء نتائجها، إضافة إلى إيجاد حلول عاجلة في علاقة بـ”حكومة قيس سعيد”، لأنها غير قادرة على المواصلة.

وقال: ”أتفهم عدم اقبال التونسيين على الانتخابات، في المقابل كل طرف سياسي يفكر في تموقعه… فهنيئا لقيس سعيد ”.

ويرى ضيف ميدي شو أنّ الوضعية الحالية للبلاد لا يمكن أن تستمر ولابد من أن يتخلى الكلّ على حساباته الضيقّة والبحث عن المناصب والتفكير في مصلحة البلاد.

واعتبر حجي أنّ الجيل السياسي ما قبل 2011 هو من رذّل الحياة السياسة، ويرى أنّ وجوها سياسية عليها الاعتزال ومغادرة المشهد فورا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…