YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال جوهر بن مبارك عضو جبهة الخلاص الوطني إنّ ”تضييق الخناق على الحريات ودولة القانون لن  يزيدهم إلا  تصميم وصلابة..” 

واتهم بن مبارك في ميدي شو الإثنين 9 جانفي 2023 ”مجموعة ميليشياوية متشنجة” بمهاجمة إجتماع الجبهة في المنيهلة بعد انتهائه، متوجّها بالشكر إلى أهالي المنيهلة ومناضلي جبهة الخلاص الذين شاركوا في الاجتماع ، مشدّدا على أنّ تحرّكهم مدني سلمي.

وتابع ”المنيهلة  جزء من تراب الجمهورية وليست منطقة معزولة أو حديقة خاصة لأحد الأطراف..”

وأكّد بن مبارك أنّ المجموعة التي هاجمت الإجتماع تهجّمت على المشاركين فيه كما تهجّمت على الأمن الذي كان يؤمّن خروج قيادات جبهة الخلاص، وفق تصريحه، معتبرا أنّ ” هذا يرجعنا لمربع العنف الذي عشناه في السنوات السابقة..”

واعتبر عضو جبهة الخلاص أنّ  ”المسؤول على ما حدث في المنيهلة هو قيس سعيد بخطاب التقسيم والتخوين والتحريض… وهو المسؤول على السلامة الجسدية لكل الناشطين والمعارضين..”

وقال بن مبارك إنّ جبهة الخلاص لم تستفزّ أحدا باجتماعها في المنيهلة، مؤكّدا نزولهم إلى الشارع يوم 14 جانفي حيث “سيكون الشارع للجميع.. لن يكون هناك صدام بين الناس..”

من جهة أخرى قال جوهر بن مبارك إنّ من يحاسب أخطاء القوى السياسية  هو صندوق الاقتراع في المنظومات الديمقراطية، مضيفا قوله ” انا لست نهضاويا..من ارتكب جريمة القانون هو الذي سيحاسبه”.

كما اعتبر جوهر بن مبارك أنّ  اتحاد الشغل أول مسؤول على ما وصلنا إليه، بتنصيب حكومات وإطاحة أخرى وفرض قرارات على الحكومات الماضية، وفق تصريحه. واعتبر أنّ المنظّمة الشغيلة كانت شريكا أساسيا في العشرية الماضية…” 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…