YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكّد كاتب عام الجامعة العامّة للتعليم الثانوي باتّحاد الشغل، لسعد اليعقوبي، في تصريح لموزاييك اليوم الخميس، نجاح قرار حجب الأعداد عن الإدارة بشكل كبير، معلّلا هذا القرار بسلوك الحكومة وتعاطيها مع الأطراف الاجتماعية وانعدام المفاوضات.

وقال اليعقوبي إنّ وزارة التربية إلى حدّ الآن لم تدع الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلى جلسة مفاوضات، مشدّدا على أنّ الطريق الوحيد المفتوح الآن هو مزيد التصعيد.

وأشار اليعقوبي إلى أنّه سيتم عقد هيئة إدارية السبت المقبل يتمّ فيها دراسة جملة من المقترحات التصعيدية أبرزها مواصلة المقاطعة الإدارية وتجنّب الإضرابات في المرحلة الحالية باعتبار أنّ الحكومة تكيفت مع الإضرابات وإيقاف العمل وأصبحت لا تعيرها أيّ اهتمام.

وتابع اليقوبي أنّ غاية الجامعة العامّة من الضغط النقابي هي الذهاب إلى طاولة المفاوضات، مشيرا إلى مضي الجامعة في تنفيذ أشكال متعدّدة للضغط كالتجمعات والاعتصامات.

وأوضح اليعقوبي أنّ المنظومة التربوية منظومة متكاملة ولا يمكن أن لا تتأثر إحدى منظوماتها بتحرك منظومة اخرى، مؤكّدا أنّه تمّ تمكين التلاميذ والأولياء من المعدّلات في كلّ المواد مع إصلاح الامتحانات.

وبيّن اليعقوبي أنّه يمكن للأولياء استكمال ما ينقصهم من معطيات عن تقييمات أبنائهم التلاميذ عن طريق التواصل المباشر مع المدرسين، سواء أثناء السير العادي للدروس أو عند تنظيم المؤسّسات التربوية اجتماعات بين المدرسين والأولياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…