YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال رئيس جبهة الخلاص الوطني أحمد نجيب الشابي في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء , انه يجب العمل على “عودة الشرعية الدستورية واعادة بناء المؤسسات والفصل بين السلطات  والذود عن الحريات”.

وأشار الشابي الى أن هذه المبادئ جمعته بائتلاف الكرامة وفرضها الوضع الحالي وأنه تم الاتفاق  على الابقاء على جميع المؤاخذات التي بينهم وترحيلها الى ما بعد زوال “الانقلاب” وعودة الشرعية، وفق قوله.

وأفاد بأن تجربته لأشهر مع ائتلاف الكرامة أكد أن قيادات الائتلاف”مناضلين أشدّاء وذوي بأس وقناعة ومستوى راق من التكوين السياسي والأدبي

وتابع “كلنا سيف مخلوف وكلنا أسرى جراء هذا الانقلاب”.

واضاف الشابي “كل أنواع الاستبداد وخاصة في تونس تعتمد على جهاز الأمن واجزاء من جهاز القضاء لبث الرعب وكسر صمود الاحرارا الذين يتمسكون بالحريات وهذا الحكم الفردي والاستبداد يريد أن يُصادر جميع الحريات عن طريق القمع بآليات تمكنّه من اخماد صوت الاعلام وتحويله الى بوق دعاية وتكريس الأمن السياسي والمحاكمات الجائرة ولكن لن يكون هناك هذه المرّة افلات من العقاب سنلاحق كل المعتدين على المواطنين في هذه الحقبة السوداء لقيس سعيد لأن العشرية التي تُوصف بالسوداء كانت عشرية الحرية والمؤسسات والفصل بين السلطات .. نفتخر ونعتز بها وكنا نشعر بأننا في مصاف الدول الديمقراطية واليوم نعيش تزويرا لارادة الشعب لن يمر وسنواصل النضال”.

وشدّد الشابي على أن قيس سعيّد يقوم بتوظيف المؤسسة العسكرية في الحياة السياسية وهوما اعتبره مضرا بالبلاد وحياد الجيش وسمعته العالية قائلا “ساءنا رؤية دبابة تغلق مجلس النواب المنتخبين شرعيا..لم نلاحظ تدخل للمؤسسة العسكرية مباشرة في الحياة السياسية بعد تلك الحادثة لكن تم توظيف القضاء العسكري وهذا التوظيف مضر بالجيش التونسي وسمعته ومضر بالتونسيين ..سنتصدى لهذا التوظيف ونقاومه ونظل نطالب بحياد المؤسستين العسكرية والامنية على الحياة السياسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…