YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

طالب حراك 25 جويلية خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء 22 فيفري 2023 بمحاسبة الاتحاد العام التونسي للشغل عن أمواله وكيفية التصرف في ممتلكاته على غرار نزل أميلكار والتثبت من تمويلاته وايقاف الاقتطاع الالي لمعلوم الانخراط من رواتب الطبقة الشغيلة.

وقال المتحدث باسم حراك 25 جويلية محمود بن مبروك في تصريح لموزاييك إنه “يجب أن تقع محاسبة الاتحاد وفرض مزيد من الرقابة والتدقيق في مصادر تمويل المنظمة وجزء منها مشبوها خصوصا وان هذه المنظمة اصبحت تتدخل في الشأن العام والشأن السياسي والحال ان جزء كبيرا من الشعب التونسي ليس من منظوريه او منخرطيه”.

وتابع بن مبروك أن المنظمة الشغيلة دعت الامينة العامة للنقابات الاوروبية التي ادلت بتصريحات فيها تدخل في الشأن الوطني معتبرا ان الاستقواء بالاجنبي خط احمر.

وبين بأن ”اتحاد الشغل اصبح يقف وراء تأجيج الاوضاع في تونس نتيجة قيامه بدور سياسي خطير وهو ما جعل البلاد اليوم تمر بمرحلة خطيرة جدا”، وفق تعبيره.

وعبر بن مبروك عن امله في ان يتفاعل رئيس الجمهورية ايجابا مع مطالب حراك 25 جويلية مشددا على أن قيس سعيد يتابع شخصيا حضور اعضاء المكتب الوطني للحراك في الاعلام والندوات التي يعقدها ويتفاعل بشكل مباشر مع الطلبات عن طريق المراسيم، مشيرا الى تفاعله الايجابي مع المطلب المتعلق بملف تواجد المهاجرين الافارقة في تونس.

وقال بن مبروك إن حراك 25 جويلية وجد تفاعلا إيجابيا من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد عندما تم طرح ملف الاتحاد معه في جوان الماضي، معتبرا انه تم اعطاء الاتحاد العام التونسي للشغل فرصة منذ ذلك التاريخ الى اليوم للاصلاح وان يكون له موقف تاريخي مع الشعب التونسي معبرا عن امله في ان يتخذ رئيس الجمهورية عدة قرارات في هذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…