YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء، أن كل سبل الحوار الاجتماعي مغلقة مع هرم السلطة والحكومة، وأن الاتحاد ماض في مبادرة “الحوار الوطني” ومواقفه واضحة لإخراج البلاد من المناخات المتوترة.

وقال الطبوبي -في كلمة له خلال افتتاح اجتماع المكتب التنفيذي الموسّع للاتحاد بمدينة الحمامات جنوب العاصمة تونس- إن الاتحاد “لا يصطف وراء أحد ومتمسك باستقلاليته وبمهامه الوطنية”.

وأكد أنهم دعاة حوار شفاف ومسؤول يفضي إلى نتائج، وأنهم تقدموا بـ 8 مراسلات (مطالب) لرئاسة الحكومة بهدف عقد جلسات بخصوص اتفاقات تم توقيعها سابقا -وتهم 27 قطاعا- “دون تلقي رد”.

وأواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أطلق اتحاد الشغل، وهو أكبر منظمة عمالية في تونس، مبادرة “حوار وطني” مع عدد من مكونات المجتمع المدني للخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد. ويشارك الاتحاد في مبادرته كل من الهيئة الوطنية للمحامين، منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الرابطة التونسية لحقوق الإنسان (مستقلة).

وشدد الطبوبي على أن “مبادئ الاتحاد في الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة واضحة ولا نحيد عنها.. ومهامه واضحة ووطنية لا يثنينا عنها التشويه ولا التهجم ولا الافتراء” معتبرا أن الاتحاد “جبل شامخ لا تهزه أية رياح عاتية على مدار التاريخ”.

ولفت إلى أن “التاريخ سيسجل لكل إنسان مواقفه الثابتة والتاريخية في هذه الفترة التي تمر بها تونس، وأن الاتحاد بفكره التقدمي قادر على أن يساهم مع كل قوى الخير في إخراج البلاد من أزمتها”.

وأضاف أمين عام اتحاد الشغل “نحن مع المحاسبة العادلة ضمن قضاء مستقل لا يأخذ تعليمات من أحد، ونريد دولة قانون ومؤسسات بأتم معنى الكلمة”.

وأردف “نحن لسنا في صف أي أحد، لدينا رؤيتنا.. وكل مواقفنا نابعة من مؤسسات الاتحاد، ولا أحد يزايد علينا في نبذنا للعنف ورفضنا للإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…