YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

هنّأ رئيس الجمهورية قيس سعيّد التونسيين بحلول شهر رمضان في كلمة من جامع الزيتونة عبر فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على فيسبوك، مشدّدا على ضرورة التصدي للإحتكار ومعاضدة جهود الدولة في التصدي للمضاربين والفساد، حاثا التونسيين على التآزر والتضامن في ما بينهم ومساهمة “من أنعم الله عليهم بالمال في تخفيض الأسعار”.

وقال سعيّد إنّ “من مقاصد الإسلام تزكية النفس وتطهيرها من سيئ الأخلاق ومن رذائل الصفات. ومن الرذائل التي يجب تجنبها الإحتكار والترفيع في الأسعار، ونحن نعمل جاهدين ثابتين مخلصين لله وللشعب على توفير كل ما يحتاجه شعبنا وسنصل جهودنا بجهود الأخيار منكم”.

وشدّد سعيّد على أنّ “الأخيار في تونس كثيرون وبإمكان من أنعم الله عليهم بالمال أن يساهموا في تخفيض الأسعار لأن المقصد من الصيام تخليصنا من الأدران وأنّ أحد مقاصد الشريعة هو العدل فلا يترك أحد من بيننا جاره أو قريبه أو أيا كان محتاجا”.

ووجّه رئيس الجمهورية الدعوة إلى التونسيين  لمقاطعة من يرفّعون في الأسعار وعدم الإقبال على بضاعتهم. 

وشدّد بالقول ” عازمون على مواصلة ما بدأناه من معركة ضدّ الفساد وكم من آية (قرآنية) ورد فيها الفساد  .. سنحارب معا مؤمنين مخلصين لله وللشعب التونسي ونطلب من الله العون حتى تعلو كلم الحق والعدل ويزهق الباطل في الداخل والخارج على السواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…