YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

نظم المعهد التونسي لتأطير المنتخبين ليلة 14 أفريل 2023 آخر نشاط في إطار مشروع “الامتثال من أجل الاستمرار” المدعوم من برنامج Rose لدعم قدرات المجتمع المدني الممول من الاتحاد الأوروبي. وقد تمثل هذا المشروع في دورات تدريبية لفائدة مسؤولي عدد من الجمعيات في مجالات التسيير وإدارة المشاريع والتواصل ومسك المحاسبة وتثمين أرشيف الجمعيات… كما استفادت سبعة جمعيات من مرافقة مباشرة لتسوية وضعيتها مع السجل الوطني للمؤسسات.

وعلى هامش هذا النشاط، تم استعراض أبرز الصعوبات التي واجهت الجمعيات لتسوية وضعياتها والثناء على إدارة السجل الوطني للمؤسسات لتفاعلها الإيجابي مع تلك الصعوبات وتعاملها الإيجابي مع بعض الإجراءات المستحيلة من قبيل طلب نسخ من هويات الأعضاء المؤسسين لجمعيات ضاربة في القدم أو اشتراط نظائر لمحاضر عدول تنفيذ وافاهم الأجل أو حتى اشتراط نظير من وثيقة التصريح بالوجود والحال أنّ للجمعية معرفها الجبائي… وهو تعامل من شأنه أن يحث الجمعيات على تسوية وضعياتها واستئناف نشاطها كأحسن ما يكون في كنف احترام القوانين والتراتيب وإن ظلت خطايا التأخير تُثقل كاهلها خاصة وأن جلها محدود الموارد.

هذا وقد شهد نشاط المعهد تسليم مستخرجات السجل للجمعيات المستفيدة وتكريم المساهمين في إنجاح النشاط والأستاذة أسماء الغشام، الرئيسة السابقة للمعهد والتي انطلق معها هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…